أخبار وطنية

انتخاب رئيس المجلس الوطني للجامعة الملكية المغربية للقنص

أعلنت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، في بلاغ صحفي لها، عن انتخاب رئيس الجامعة الملكية المغربية للقنص وأعضاء المكتب الفيدرالي.

وجاء في البلاغ أنه “انعقد يوم السبت 29 اكتوبر 2022 اجتماع المجلس الوطني للجامعة الملكية المغربية للقنص لانتخاب رئيس الجامعة وكذا باقي أعضاء المكتب الفيدرالي في إطار القانون الأساسي الجديد الذي تم نشره بالجريدة الرسمية”.

وحسب البلاغ ذاته، فقد تقدم لـ “الترشيح لمنصب رئيس الجامعة 3 مرشحين كما تقدم 12 مرشحا لباقي المناصب المخصصة للمكتب الجامعي، كما أسفرت الانتخابات، التي اعتمد فيها التصويت السري، عن مكتب يتكون من الرئيس وهو أحمد الموساوي، ونائبه سعد بلحسن، وأمين المال، حسن حدادي، ونائبه محمد أبراغ، ثم الكاتب العام يوسف بن زروال، ونائبه خالد حدون، بالإضافة إلى سبعة مستشارين”.

وعقب الاجتماع أكد أحد أعضاء المكتب الجامعي، في كلمته على أنه “تم إسدال الستار نهائيا عن 13 سنة من الخلافات، متعهدا أن المكتب سيعمل على إشراك كل الجمعيات على قدم المساواة”.

وفي المقابل أكد الرئيس المنتخب على أن “رؤيته للجامعة ستكون لها ثلاث مهام، وهي أن يتم الجمع بين كل القناصة بالمغرب وعدم إقصاء أي أحد منهم، والعمل التشاركي مع الإدارة، زيادة على ديناميكية جديدة تساهم في تطوير واستدامة قطاع القنص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى