دولي

لقد أثر تغير المناخ على جميع القارات وكلف مليارات الدولارات

من قمم الجبال إلى أعماق المحيطات ، استمر تغير المناخ في التقدم في عام 2022 ، وفقًا للتقرير السنوي الذي نشرته المنظمة العالمية للأرصاد الجوية يوم الجمعة 21 أبريل.

ووفقًا للتقرير ، فقد أثرت موجات الجفاف والفيضانات وموجات الحر على المجتمعات في جميع القارات وكلفت مليارات الدولارات. بالإضافة إلى ذلك ، وصل الجليد البحري في القطب الجنوبي إلى أدنى مستوى له على الإطلاق ، وكان ذوبان بعض الأنهار الجليدية الأوروبية مذهلاً بكل معنى الكلمة.

الجبال الجليدية في بحر Bellingshausen في القارة القطبية الجنوبية.

ويشير التقرير إلى أن السنوات 2015-2022 كانت الأكثر دفئًا على الإطلاق ، على الرغم من التأثير المروع لحلقة La Nina في السنوات الثلاث الماضية.

“تستمر انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الارتفاع ، ويستمر المناخ في التغير ، ولا يزال الناس في جميع أنحاء العالم يتضررون بشدة من الظواهر المناخية القاسية.

في عام 2022 ، على سبيل المثال ، الجفاف الذي طال أمده في شرق إفريقيا ، وهطول الأمطار القياسي في باكستان ، والحرارة غير المسبوقة وقال الأمين العام للمنظمة (WMO) ، بيتيري تالاس ، في بيان إن الموجات في الصين وأوروبا أثرت على عشرات الملايين من الناس ، وأدت إلى انعدام الأمن الغذائي ، وتسببت في هجرة جماعية وكلفت مليارات الدولارات “.

ويشير التقرير أيضًا إلى زيادة في نقص التغذية التي تفاقمت بسبب الآثار المشتركة لمخاطر الأرصاد الجوية المائية و COVID-19 ، فضلاً عن الصراع والعنف الذي طال أمده.

وفقًا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) ، على مدار العام ، أدت الأحداث المناخية والطقس الخطرة إلى عمليات نزوح جديدة للسكان وفاقمت الظروف المعيشية للعديد من 95 مليون شخص كانوا قد نزحوا بالفعل في بداية العام.

يوضح التقرير أيضًا كيف يؤثر تغير المناخ على الأحداث الطبيعية المتكررة ، مثل ازدهار الأشجار أو هجرة الطيور.

صدر التقرير قبل يوم الأرض 2023 ، مرددًا رسالة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، الذي يصر على “أن لدينا الأدوات والمعرفة والحلول اللازمة” ولكن “علينا أن نسرع ​​السرعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى