دولي

بوتين لن يشارك في قمة العشرين في بالي

أفادت وسائل إعلام روسية بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحضر “قمة العشرين” في منتجع بالي بإندونيسيا.

فقد نقلت صحيفة “فيدوموستي”، عن مصدر مقرب من الرئاسة ، قوله إن “بوتين لن يذهب إلى قمة العشرين في بالي”، مضيفة أن “وزير الخارجية سيرغي لافروف سينوب عنه خلال أعمال القمة”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين”، دميتري بيسكوف، قال  الأحد الماضي إنه سيتم الإعلان عن قرار بوتين بشأن المشاركة في القمة التي ستعقد يومي 15 و16 نوفمبر المقبل في الجزيرة الإندونيسية.

وقال بيسكوف للصحفيين: “سنبلغكم جميعا عند اتخاذ القرار” بشأن الرحلة إلى قمة مجموعة العشرين، مضيفا “سنعلن خلال الأسبوع عن قرار الرئيس فلاديمير بوتين بشأن مشاركته أو عدمها في القمة”.

ويذكر أن بوتين كشف، في أواخر أكتوبر الماضي، أنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيشارك في قمتي “مجموعة العشرين” و”منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ ’آبيك‘” المقبلتين خلال شهر نوفمبر الجاري.

وقال بوتين للصحفيين عقب قمة ثلاثية جمعته بقادة أرمينيا وأذربيجان، “لا، هذا القرار (المشاركة في قمتي العشرين وأبيك) لم يُتخذ بعد”.

وتنعقد قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا ‏والمحيط الهادئ “آبيك”، في تايلاند يومي 18 و19 نوفمبر الجاري، وتترأس تايلاند المنتدى لعام 2022، كما تستضيف جميع فعالياته، بما فيها الفعالية الرئيسية، قمة زعماء اقتصادات دول آسيا والمحيط الهادئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: