اقتصاد

شركة اسبانية توسع إنتاجاتها في المغرب بما يقارب 40 مليون يورو..

أعلنت شركة Agroberries Limited الاسبانية، وهي شركة رائدة في إنتاج وتسويق وتوزيع التوت، بمجموعة متنوعة من الأصناف المتميزة، بدأ استثماراتها في المغرب.

ووفق صحيفة “portalfruticola” الإسبانية، ستعمل الإنتاجية لشركة Agroberries في المغرب على تعزيز منصتها التسويقية في أوروبا، وعرض المنتجات لعملائها في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وتتكون المرحلة الأولى في توسع الزراعة بالمغرب، من تطوير 300 هكتار من العنب البري في ثلاث مناطق مختلفة من البلاد، في استثمار يقارب 40 مليون يورو.

وقد بدأت المزارع عملها بالفعل، وستستمر طوال سنة 2023، وفق ذات المصدر.

بالإضافة إلى ذلك، تأمل الشركة خلال السنوات القليلة المقبلة في توسيع شبكتها من المنتجين المرتبطين بها من خلال ترخيص أصنافها الخاصة، بهدف الوصول إلى 1000 هكتار من إنتاج التوت بالمغرب.

وتقوم شركة Agroberries بتسويق منتجاتها في المتاجر العالمية الرائدة، والتي توفرها من خلال مجموعة من عمليات الزراعة الخاصة بها على أكثر من 2500 هكتار حول العالم، وشبكة واسعة من المزارعين المرتبطين بها.

ووفق الصحيفة نفسها، أفاد خورخي فاريلا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Agroberries: “يعتبر استثمارنا في المغرب خطوة طبيعية في خطتنا التوسعية العالمية كشركة رائدة في إنتاج وتسويق التوت. وجاء هذا القرار، بناءً على معرفتنا الزراعية العميقة وفلسفتنا النقابية، مما سيسمح لنا بتزويد عملائنا في السوق الأوروبية على مدار العام بأفضل أنواع التوت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: