رياضة

11 لاعبا يمثلون التكوين المغربي بالمونديال

عرفت لائحة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم التي ستشارك في كأس العالم “قطر 2022″، حضور 11 لاعبا من تكوين الفرق ومراكز التكوين الوطنية.

في حراسة المرمى، تمت المناداة على أحمد رضا التاغناوتي، حارس مرمى فريق الوداد الرياضي، الذي تلقى تكوينه في فريق المغرب الفاسي، بالإضافة إلى المتألق في بلاد الأندلس ياسين بونو ابن الوداد.

في الدفاع، يمثل بدر بانون مدرسة الرجاء الرياضي، وجواد الياميق فريق أولمبيك خريبكة، ونايف أكرد مدرسة النادي القنيطري وأكاديمية محمد السادس، وعطية الله أولمبيك آسفي، وأشرف داري مدرسة الوداد الرياضي.

في الوسط، نودي على يحيى جبران الذي بدأ مسيرته الكروية ضمن منتخب “الفوتسال” وبعدها انتقل للعب رفقة فريق رجاء بني ملال ليعرج على العديد من المحطات الكروية ويصل إلى تحقيق المجد مع الوداد الرياضي. كما وضع الركراكي ثقته في عز الدين أوناحي، لاعب أنجيه الفرنسي خريج أكاديمية محمد السادس.

أما في خط الهجوم، فيبرز العائد عبد الرزاق حمد الله، خريج مدرسة أولمبيك آسفي اللاعب الحالي لاتحاد جدة السعودي، ويوسف النصيري، الذي زاوج في تكوينه بين فريقه الأم المغرب الفاسي وأكاديمية محمد السادس.

يشار إلى أن لائحة الناخب الوطني وليد الركراكي التي استدعاها لنهائيات كأس العالم “قطر 2022” عرفت العديد من المفاجآت، أبرزها عودة حمد الله، وتوجيه الدعوة لبلال الخنوس، لاعب جينك البلجيكي، لأول مرة، والاستغناء عن الأخوين سامي وريان مايي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: