رياضة

سيدات الجيش الملكي يتوّجن بدوري أبطال إفريقيا

نجح فريق الجيش الملكي للسيدات في تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه، عقب تفوقه على ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي بحصة 4–0، في مباراة النهائي التي جرت أطوارها على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

وعرفت مجريات الشوط الأول ضغطا من طرف “الزعيمات” بحثا منهن على هدف الانتصار، قبل أن يحصلن على ضربة جزاء ترجمتها فاطمة الزهراء تكناوت إلى هدف.

وشهدت المباراة طرد لاعبة ماميلودي صان داونز رودا مولودزي، بعد تدخل خشن في حق اللاعبة زينب الرضواني، ما عقد مأمورية الفريق الجنوب إفريقي الذي أكمل المباراة منقوص العدد.

وخلال الشوط الثاني واصلت لاعبات ماميلودي القيام بالتدخلات العنيفة ضد لاعبات ممثل كرة القدم المغربية، لتتلقى المدافعة زانيل لافو بطاقة حمراء ثانية، وتجبر ناديها على إكمال اللقاء النهائي بـ9 لاعبات.

بعد ذلك بدقائق؛ تمكنت اللاعبة ابتسام جرايدي من تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية، بعد تلقيها تمريرة من زميلتها فاطمة الزهراء تكناوت، كما تمكنت ابتسام الجرايدي من توقيع الهدف الثالث بعد انفرادها بحارسة مرمى الخصم، قبل أن تتمكن اللاعبة نفسها من إحراز الهدف الرابع في آخر أنفاس المباراة.

وجاء فوز “العسكريات” برباعية نظيفة، وانتزاع اللقب القاري،بحضور رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، ليتوجن مسارا إيجابيا شهد، في نصف النهائي، التفوق على “باييلسا كويننز” بهدف دون مقابل، بينما أكملت لاعبات الجيش الملكي دور المجموعات بـ9 نقاط؛ من 3 انتصارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: