دولي

السودان: هبطت للتو طائرة فرنسية تقل 245 شخصاً تم إجلاؤهم في باريس

كان من بين الركاب الذين استقبلتهم وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا ، 195 فرنسياً ، ولكن أيضاً هولندياً ، وإيطاليين ، ونيوزيلنديين ، وسودانيين حسب جريدة “لوفيغارو”.

هبطت للتو طائرة فرنسية من جيبوتي على مدرج المطار في مطار رواسي شارل ديغول ، ووصل أيضًا قارب يحمل 1687 مدنيًا إلى المملكة العربية السعودية …

في باريس هبط حوالي 245 فرنسيا وأجنبيا تم إجلاؤهم مؤخرا من السودان صباح الأربعاء في مطار رويسي شارل ديغول على متن طائرة استأجرتها السلطات الفرنسية ، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.

ترحب وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية ، كاثرين كولونا ، والوزير المنتدب للتجارة الخارجية ، أوليفييه بيشت ، بالرعايا الفرنسيين والمواطنين الأوروبيين الآخرين ، في مطار باريس شارل ديغول في رواسي ، في 26 أبريل 2023.

هبطت طائرتهم ، القادمة من جيبوتي ، على مدرج المطار حوالي الساعة 7:30 صباحًا من باريس. من بين الركاب الذين استقبلتهم وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا ، 195 فرنسياً ، لكنهم أيضاً هولنديون وإيطاليون ونيوزيلنديون وسودانيون .

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا ، التي كانت حاضرة عند الهبوط ، إنها تود أن تقول “أهلا وسهلا بك إلى الوطن” و “تحية” للسلك الدبلوماسي والقوات المسلحة المشاركة في عمليات الإجلاء.

وقالت كاثرين كولونا إن عمليات الإجلاء جوا بقيادة فرنسا “انتهت”. فرقاطة فرنسية ، لورين ، في البحر الأحمر للمشاركة في عمليات الإجلاء التي تنظمها الأمم المتحدة بين بورتسودان وجدة في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى