فن وثقافة

مهرجان مراكش يكرم النجم الأمريكي جيمس كراي

استقبل جمهور المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مساء السبت، المخرج الأمريكي جيمس كراي في جو حماسي.

انطلقت الأمسية بعرض شريط يجمع أبرز الأعمال في مشوار كراي كمخرج سينمائي، قبل أن يتسلم درع تكريم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ19 من طرف النجمة الفرنسية ماريون كوتيلار وسط تصفيقات الضيوف الحاضرين.

تقدم كراي، في كلمة له على هامش تكريمه، بالشكر البالغ للملك محمد السادس الراعي الرسمي للمهرجان، والأمير مولاي رشيد رئيس التظاهرة. وقال إنه لشرف عظيم له تكريمه اليوم بالمغرب، الذي يكن له حبا خاصا ويحتل مكانة خاصة في قلبه، مضيفا أن عائلته تشعر بالغبطة لأنه يوجد بالمغرب.

وستتواصل فعاليات المهرجان إلى غاية 19 نونبر الجاري، حيث ستعرف الأمسيات القادمة تكريم الممثلة الإسكتلندية الشهيرة تيلدا سوينتون ورائدة السينما المغربية المخرجة فريدة بليزيد.

تعرف هذه الدورة عرض 76 فيلما من 33 بلدا تمثل تجارب سينمائية من جميع جهات العالم، وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي يترأسها المخرج الإيطالي باولو سورينتينو، كلا من المخرجة الدانماركية سوزان بير، والممثل والمنتج الأمريكي الكواتيمالي أوسكار إسحاق، والممثلة البريطانية فانيسا كيربي، والممثلة الألمانية ديان كروجر، والمخرج الأسترالي جاستن كورزيل، والمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، والمخرجة المغربية ليلى المراكشي، والممثل الفرنسي طاهر رحيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى