مجتمع

حرب “السيجار” الكوبي تنتقل إلى ابتدائية الدار البيضاء

تنظر المحكمة الزجرية بالبيضاء غدا الأربعاء في دعوى قضائية، رفعتها شركة “هبانوس” المغربية، المصنعة والموزعة لمنتوجات السيجار، ضد ثلاث شركات في شخص ممثليهم القانونيين، يستوردون ويوزعون المنتوجات المذكورة بالمغرب، في سياق متابعتهم بجنح التزوير والنصب والاحتيال، وفق أمر الإحالة الصادر عن قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها.
وعلمت أن الدعوى العمومية التي رفعتها شركة “هبانوس” المغربية للسيجار، موازية لنزاع قضائي بين الأطراف المذكورين في المحكمة التجارية للدار البيضاء، التي قضت اسئئنافيتها بحكم ضد الشركة المشار إليها، صباح اليوم الاثنين، يدينها بالمنافسة غير المشروعة، ويوجهها إلى تغيير تسميتها التجارية.
وأضافت المصادر ذاتها، أن الحكم القطعي الصادر ضد شركة “هبانوس” يوجهها إلى التوقف عن استغلال الاسم التجاري عبر موقعها على الأنترنت، تحت طائلة غرامة بقيمة 5000 درهم عن كل يوم تأخير، وهي الغرامة ذاتها بالنسبة إلى وجوب التخلي عن الاسم الحالي في السجل التجاري.
وكشفت المصادر، عن تقدم دفاع شركة “هبانوس” بطلب لوقف الدعوى في المحكمة التجارية، إلى حين البث في الدعوى العمومية بالمحكمة الزجرية، إلى أن قاضي الاستئناف بتجارية البيضاء لم يأخذ بالطلب، وقضى في الملف بشكل مباشر.
وتواجه الشركات الثالث في الدعوى العمومية المرفوعة من قبل شركة “هبانوس”، جنح التزوير في محررات تجارية وعرفية، والتزوير في أنواع خاصة من الشهادات واستعمالها وانتحال صفة ينظمها القانون، وكذا المشاركة في تزوير وثائق تصدرها الإدارة العامة، إضافة إلى النصب والاحتيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى