رياضة

عرض سعودي جديد لرونالدو سيجعله الأغلى في التاريخ

بمجرد إعلان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي فسخ تعاقده مع النجم البرتغالي كريستانو رونالدو، إنهالت عدد من العروض عليه من أندية كثيرة، خاصة أنه بات حرا، ولن يضطر أي ناد يريد شراءه لمفاوضة أحد سواه، كما أنه لن يكون هنالك أي مبالغ مالية تدفع لناديه السابق نظير شرائه.

ومن بين الأندية التي عرضت التعاقد مع النجم البرتغالي، الأندية السعودية، حيث نقلت صحيفة “سكاي سبورت” اهتمام نادي الهلال باللاعب البالغ من العمر 37 عاماً، علماً بأنه رفض في وقت سابق عرضاً قدم إليه من السعودية، بلغت قيمته في ذلك الوقت 305 ملايين دولار، وهو الأمر الذي أقر به الدون في مقابلته الشهيرة مع الصحافي مورغان موريس.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن كشف وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عن رغبة بلاده في جلب رونالدو إلى الدوري السعودي، وكذلك الاستحواذ على ناديي مانشستر يونايتد وليفربول، اللذين يبحثان عن مستثمرين جدد. ونقلت الصحيفة عن الأمير السعودي، قوله: “من لا يريد أن يلعب له رونالدو؟ إنه نموذج يحتذى لكثير من اللاعبين الشباب، مثله مثل ميسي”.

وتشير صحيفة ماركا الإسبانية إلى وجود مؤشرات قوية بأن وجهة رونالدو الجديدة ستكون نحو نادي النصر السعودي، وأن العائق الوحيد الذي يقف أمام إتمام هذه الصفقة، هو أن الدوري السعودي لايزال بعيداً عن المستوى التنافسي الذي يريد رونالدو اللعب به.

وبحسب ماركا، فإن النصر سيقوم بإغراء رونالدو بجعله أغلى لاعب في التاريخ، من خلال منحه راتباً سنوياً يتجاوز الـ100 مليون يورو، وهو أعلى بقليل مما يتقاضاه الفرنسي كليان مبابي مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على أن يكون عقد اللاعب البرتغالي لمدة عامين.

ويأمل رئيس نادي النصر، الأمير فيصل بن تركي، أن يُحدث إتمام هذه الصفقة انقلاباً في موازين القوى بين الأندية السعودية، وأن يعيد وجود رونالدو الفريق إلى المنافسة على الألقاب المحلية والآسيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى