السلطة الرابعة

“التربية الإعلامية” تجمع أساتذة وتلاميذ بالرباط

المعهد العالي للإعلام والاتصال في الرباط، انطلق الأسبوع العالمي للتربية على وسائل الإعلام والمعلومات، بشراكة مع مكتب اليونسكو بالرباط ومركز الأبحاث والتربية الإعلامية (CREM).

ويُنظّم الأسبوع هذا العام تحت شعار “تعزيز الثقة باعتباره أمرا لا غنى عنه في إطار التربية على وسائل الإعلام والمعلومات”، ويسلط الضوء على “الإجراءات المتعلقة بالتربية على وسائل الإعلام والمعلومات خلال العام الماضي، فضلاً عن كيفية مساهمة التربية على وسائل الإعلام والمعلومات في بناء الثقة وتعزيزها”.

ويتضمن البرنامج، وفق بلاغ للموعد السنوي، دورتين تكوينيتين لفائدة طلبة المعهد حول تدقيق الأخبار والتربية على وسائل الإعلام والمعلومات، بالإضافة إلى ورشتين تدريبيتين تستهدفان حوالي ثلاثين أستاذا للتعليم الإعدادي والثانوي من مؤسسات للتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة وحوالي خمسين تلميذا في المستوى الإعدادي والثانوي من مدينة سلا.

ويُعد الأسبوع العالمي للتربية على وسائل الإعلام والمعلومات “مناسبة لتعزيز إجراءات التربية على وسائل الإعلام والمعلومات”، وفرصة لـ”مراجعة التقدم المحرز” من أجل تحقيق هدف “التربية على وسائل الإعلام والمعلومات للجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى