مجتمع

حملة لتشجيع الأداء عبر الهاتف المحمول

أعد بنك المغرب، بالتعاون مع منظومة الأداء عبر الهاتف المحمول، استراتيجية للتواصل المؤسساتي ترمي إلى مواكبة تفعيل الأداء عبر الهاتف المحمول.

وأوضح بلاغ لبنك المغرب أنه قامت مجموعة الأداء عبر الهاتف المحمول بالمغرب (GP2M)، بإعداد محتوى إعلامي يتكون من عدة كبسولات تلفزية وفواصل إذاعية تم إنجازها على نحو تعليمي ومبسط، من أجل تقديم أكبر قدر من المعلومات حول الأداء بواسطة الهاتف المحمول.

وأفاد المصدر ذاته، أنه تتمثل الأهداف الرئيسية لهذه الاستراتيجية، في الترويج لعلامة «MarocPay» على الصعيد الوطني، وعلى نفس المنوال قامت وكالة التنمية الرقمية، بصفتها طرفا فاعلا في الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي وفي إطار تنفيذ خطة عملها التي تستهدف على الخصوص تطوير الشمول الرقمي بالتوقيع على اتفاقية شراكة مع مجموعة الأداء عبر الهاتف المحمول بالمغرب «GP2M» من أجل الإسهام في نشر دعامات هذا التواصل المؤسساتي على نطاق أوسع بغية تشجيع وتسريع تبني الأداء عبر الهاتف المحمول على الصعيد الوطني.

وأشار البلاغ، أنه تطبيقا لأحكام هذه الاتفاقية قامت وكالة التنمية الرقمية و GP2M، تم إطلاق حملة إعلامية لمدة ثلاثة شهور، ابتداء من 3 أكتوبر، وتروم الترويج للأداء عبر الهاتف المحمول والعلامة MarocPay.

وحسب الإحصائيات الصادرة عن بنك المغرب، أنه منذ نهاية السنة الماضية، بلغ عدد عروض المحافظ الإلكترونية في السوق 19 عرضا، أطلقت مؤسسات الأداء 13 عرضا منها، ليصل بذلك إجمالي المحافظ المصدرة إلى ما يفوق 6.3 مليون محفظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى