رياضة

5 ملايين دولار للبطل.. هذه مكافآت الفرق المشاركة في “موندياليتو المغرب”

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الجوائز المخصصة لمنافسات كأس العالم للأندية المزمع تنظيمها في المغرب في الفترة الممتدة بين فاتح و11 يناير 2023.

وسيحصد بطل كأس العالم للأندية، على 5 ملايين دولار، على أن يحصل وصيفه على 4 ملايين دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار، فيما يمنح صاحب المركز الرابع في الحفل العالمي مبلغ 2 مليون دولار.

أما صاحب المركز الخامس فيحصد 1.5 مليون دولار، وصاحب المركز السادس يحصل مليون دولار، على يقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم مبلغ 500 ألف دولار لصاحب المركز السابع.

ومن المنتظر أن يحتضن ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط والمركب الكبير لمدينة طنجة منافسات كأس العالم للأندية، حيث يحتضن الأول المباراة النهائية، على أن تجرى في الثاني مباريات المربع الذهبي.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، أعلن عن منح المغرب شرف تنظيم منافسات كأس العالم للأندية في فبراير المقبل.

وجاء هذا القرار، حسب ما أعلن عنه رئيس “الفيفا”، عقب اجتماع عقده مجلس “الفيفا” بالعاصمة القطرية الدوحة حيث تمت الموافقة على منح المغرب تنظيم كأس العالم للأندية في فبراير المقبل للمرة الثالثة في تاريخها.

وتفوق المغرب في سباق استضافة كأس العالم للأندية على جميع الدول المرشحة لاستضافة الحدث بما فيهم قطر والإمارات والسعودية، لتحظى بشرف تنظيم البطولة من جديد بعد استضافة مونديال الأندية عامي 2013- 2014.

وسمثل المغرب في هذه المنافسات، الوداد الرياضي، فيما تم منح الأهلي المصري فرصة المشاركة في البطولة باعتباره وصيف إفريقيا، في ظل عدم إمكانية مشاركة فريقين من نفس الدولة. ويشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية أيضا، كل من ريال مدريد الإسباني بصفته بطلا لأوروبا وفلامنغو البرازيلي بعد تتويجه بكوبا ليبيرتادوريس، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكافاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والهلال السعودي كممثل لآسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: