رياضة

ايفانتينو في المغرب لحضور قرعة كأس العالم للأندية

من المنتظر أن يصل جياني ايفانتينو، رئيس الفيفا، وباقي أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى المغرب يوم 9 من الشهر الجاري للوقوف على استعدادات المملكة لاحتضان مونديال الأندية في الشهر المقبل.
ومن المنتظر أن يحضر ايفانتينو قرعة مونديال الأندية بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في سلا، بحضور رئيس الجامعة الملكية فوزي لقجع.
ومن المنتظر أيضا أن تحل لجنة من الفيفا بملاعب الموندياليتو، خاصة مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط والملعب الكبير بطنجة، بعد اختيارهما لاحتضان منافسات كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها نادي الوداد البيضاوي، الفائز بالدوري المغربي وبعصبة إبطال إفريقيا.
وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، استضافة بطولة كأس العالم للأندية إلى المغرب، وستنطلق المسابقة في فبراير المقبل. ومن المقرر أن يقام مونديال الأندية خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، بالنظام القديم -بمشاركة 7 أندية- وسيلعب فيه أبطال القارات الست التابعين للفيفا، بالإضافة إلى ممثل عن البلد المضيف.
وتعد هذه المرة الثالثة التي تجرى فيها البطولة بالمغرب، الذي استضاف المسابقة من قبل عامي 2013 و2014. وكشف إنفانتينو عن مصادقة مجلس فيفا على إقامة نسخة 2025 من مونديال الأندية بمشاركة 32 نادياً، وتابع: “النسخة الأولى ستكون في صيف 2025 وستكون أفضل الأندية في العالم مدعوة للمشاركة فيها، فيما ستناقش التفاصيل لاحقاً بالتفاوض مع أصحاب المصلحة. ستكون فعلياً بمثابة كأس العالم”.
وكانت نسخة 2021 متوقعة في الصين بمشاركة 24 نادياً، لكن جائحة كورونا أجبرت الاتحاد الدولي للعودة إلى النظام القديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى