رياضة

موتسيبي يحضر إلى المغرب دون أن يستقبله لقجع.. هل هو مؤشر على اتساع الخلاف بين الرجلين؟

غاب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن استقبال باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بمطار “الرباط-سلا”، الأخير الذي حل بالمغرب، عشية مباراة نهائي بطولة كأس العالم للأندية، التي ستجمع فريقي ريال مدريد الإسباني والهلال السعودي.

رئيس الـCAF، لحظة وصوله إلى المغرب، وجد في استقباله طارق نجم، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على غير العادة، حيث دأب فوزي لقجع، بمعية مستشاره محمد مقروف، على تخصيص استقبال رسمي للمسؤول الجنوب إفريقي.
ويأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه العلاقة بين مؤسسة الـ”كاف” والاتحاد الكروي المغربي، علاقة متوترة، بسبب تداعيات عدم مشاركة المنتخب الوطني المغربي خلال بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، التي أقيمت بالجزائر.
أن موتسيبي يرغب في استغلال زيارته للمغرب من أجل رفع اللبس على بعض النقط الشائكة في ملف “الانسحاب من الشان”، والذي لم تنظر فيه الهيئة التأديبية بعد، مع حديث رائج حول تسليط عقوبات محتملة على المغرب.

في هذا الصدد، يعتبر الطرف المغربي، بقيادة فوزي لقجع، أن الغياب عن “الشان” له تبريراته الموضوعية، والتي دافعت عنها جامعة الكرة، معتبرة في الآن نفسه أن الجزائر، باعتبارها الجهة المنظمة للتظاهرة الكروية القارية، هي التي تبقى معرضة للعقوبات، بعد إقحامها السياسة في الشأن الكروي المرتبط بالمسابقة التي تدور على أرضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى