دولي

السعودية وتايلاند تعفيان حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة من التأشيرة

وقَّعت السعودية وتايلاند، في بانكوك، الأربعاء، مذكرة تفاهم بشأن إعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة من تأشيرة الدخول، بعد عام من سماح الرياض بسفر مواطنيها إلى هناك، ودخول التايلانديين البلاد، وذلك عقب 3 عقود من الحظر.
جاء توقيع المذكرة خلال استقبال دون برامودويناي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية تايلاند، للمهندس وليد الخريجي نائب وزير الخارجية السعودي، الذي يقوم بزيارة رسمية لبانكوك التقى فيها أيضاً نظيره فيجافات إيزارابهاكدي، ورئيس البرلمان تشوان ليكباي، كلّاً على حدة.
وجرى، خلال اللقاءات، استعراض علاقات الصداقة وأوجه التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
ووافقت الحكومة التايلاندية، في يونيو (حزيران) الماضي، على دخول السعوديين من دون تأشيرة لمدة 30 يوماً مجاناً، بعدما كان يتعين عليهم أخذها من سفارة أو قنصلية بانكوك أو من المطارات عند الوصول لمدة 14 يوماً. ولاقى القرار إشادة الرياض، خلال زيارة قام بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز لتايلاند، في نوفمبر الماضي.
وأشادت بانكوك باهتمام الرياض بتسهيل إصدار التأشيرات لرجال الأعمال والسياح من تايلاند لتعزيز التجارة والاستثمار والسياحة، وكذلك بجهودها لخدمة الحجاج، والمستوى العالي فيما يتعلق بالدعم والتنسيق والتسهيلات المقدَّمة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى