صحة

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن عن جملة تسهيلات لفائدة المنخرطين

فاد الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي أن كافة المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا المشار إليهم بالعمال غير الأجراء، بإمكانهم الاستفادة من مقتضيات القرار الوزاري رقم 03/2023 الصادر بتاريخ 21/02/2023 و القاضي بالإعفاء الكلي من الغرامات و مصاريف تحصيل الديون الى غاية 30/06/2023.

ووفق بلاغ للصندوق فإنه للاستفادة من هذه المقتضيات، يتوجب على العمال غير الأجراء تسوية أصل الدين، إما عن طريق الأداء الكلي أوعن طريق إتفاق تسهيلات في الأداء قد تبلغ مدتها 24 شهرا .

وللتذكير فإن الأداء الكلي يتم عن طريق الرابط الإلكتروني التالي : « https://www.cnss.ma/bpc-payement/assure/tns/ »أو عبر شبكة مكاتب القرب المعتمدة.

ما فيما يخص العمال غير الأجراء الراغبين في تسوية أصل الدين عن طريق إتفاق تسهيلات في الأداء، يؤكد الصندوق أنه قام بإحداث خدمة إلكترونية خاصة عبر بوابة MACNSS، يمكن الولوج إليها من خلال الرابط التالي :«https://macnss.ma/remise-tns». ومن جهة أخرى، قام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بوضع رهن إشارة العمال غير الأجراء على موقعه الرسمي،و كذا صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، شريطا مصورا ودليلا توضيحيا حول الإجراءات الواجب إتباعها للإستعمال الأمثل لهذه البوابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى