مجتمع

الحكم على المتسولة المليونيرة التي رصدتها كاميرا المراقبة تمتهن التسول بسيارة فاهرة بأكادير

قرر وكيل الملك الإبتدائية بأكادير قبل أسبوع،متابعة سيدة في حالة إعتقال،وذلك بتهمة التسول في الشارع العام،وهذا بعد أن تم توقيفها على يد عناصر الشرطة بالدائرة الأمنية رقم 3 بولاية أمن أكادير.

وفيما كانت الأمور تسير بشكل مسطري عادي،كشفت التحقيقات عن معطيات صادمة حول المتسولة الموقوفة،حين تبيّن أنها تمتلك عدة عقارات في أحياء راقية بمدينة أكادير،بالإضافة إلى رصيد بنكي.

ورغم انتمائها للطبقة الأرستوقراطية،وتحمل جنسية أوروبية،غير أنها اختارت ممارسة التسول في الشارع العام.ولا تزال المتسولة تقبع في سجن أيت ملول،في انتظار صدور الحكم الذي ستصدره المحكمة في الأيام القادمة.

ولا تزال المتسولة تقبع في سجن أيت ملول،في انتظار صدور الحكم الذي ستصدره المحكمة في الأيام القادمة.وفي سياق متصل،وسعيا للحد من ظاهرة “التسول”التي أصبحت تغزو الشوارع المغربية،وخصوصا مدن الشمال مع اقتراب شهر رمضان،والموسم الصيفي، وللحد من هذه الظاهرة التي تسيء لصورة وسمعة المغرب، تستعد السلطات المغربية للاستعانة بكاميرات مراقبة لرصد المتسولين.

وأورد وزير الداخليةعبد الوافي لفتيت،في جواب له على سؤال برلماني، بأن ” التدخلات الميدانية للحد من الظاهرة أفرجت سنة 2021،عن تسجيل ما مجموعه 28 ألف و597 قضية تم على إثرها توقيف 32 ألف و669 شخصا من بينهم 2975 أجنبيا”.

وأضاف ذات الوزير،أنه ” جرى توقيف سنة 2022،ما مجموعه 28 ألف و769 شخصا من بينهم 2408 أجنبيا”.الظاهرة اجتماعية،وجب على كل واطن عدم تلبية رغبات اي ممتهن للتسول اولا،ثم العمل او تدخل السلطات المحلية.فطنجةبالخصوص،مع الاسفل وفي اغلبية المدن معظم المتسولين وافدين من مدن اخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى