دولي

فرنسا تمنع 2.5مليون موظف عمومي من استخدام “تيك توك” و”نيتفليكس” بسبب التجسس

منعت الحكومة الفرنسية اليوم الجمعة تثبيت واستخدام التطبيقات “الترفيهية” مثل شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Tiktok أو منصة البث الأمريكية Netflix على هواتف العمل الخاصة بـ 2.5 مليون من الموظفي العموميين الفرنسيين. واعتبرت هذه التطبيقات تمثل “مخاطر من حيث الأمن السيبراني وحماية البيانات للموظفين العموميين والإدارة”. واعتبر مصدر مقرب من وزير الوظيفة العمومية، ستانيسلاس جويريني، حسب صحيفة لوموند أنه بعد تحليل أجرته وكالة أمن نظم المعلومات الوطنية (Anssi) و القسم الرقمي المشترك بين الوزارات (دينوم).

فإن من بين التطبيقات المحظورة الآن “تطبيقات الألعاب الثلاثية مثل ‏Candy Crush والبث المباشر مثل ‏Netflix والترفيه مثل TikTok.

ويوجد ضمن القائمة أيضا تطبيق “تويتر” ، الذي تمت مناقشة سياسته المتعلقة بالإشراف على المحتوى منذ استيلاء إيلون ماسك عليه يأتي ذلك في وقت حذر نواب في الجمعية الوطنية الفرنسية(البرلمان) إريك وورث وماري جيفينو وإريك سيوتي زملائهم في البرلمان مؤخرًا من استخدام هذه التطبيقات، بما في ذلك التطبيقات الأمريكية Snapchat و WhatsApp و ‏Instagram و Signal بالإضافة إلى تطبيق الرسائل الروسي المشفر Telegram.‏ وتم حظر TikTok‏ من هواتف المسؤولين الحكوميين في العديد من البلدان وكذلك من قبل المفوضية الأوروبية بسبب مخاوف تتعلق بأمن البيانات.

وتتهم الولايات المتحدة الأمريكية التطبيق الصيني تيك توك بأنه أداة تجسس لبكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى