دولي

إسبانيا تحذر من العملات المعدنية المغربية

حذرت الشرطة الوطنية الإسبانية من عمليات احتيال نقدية عبر استغلال مجموعة من العملات النقدية المشابهة لعملة إسبانية من فئة 2 يورو، بسبب تشابهها الكبير في المظهر والوزن واللون مع عملات معدنية رائجة في بلدان مثل المغرب والفلبين وتايلاند وجنوب إفريقيا.

وقالت مواقع إسبانية، أن هذا التنبيه يهم السكان اللذين لم يتخلوا عن استخدام النقد، رغم انتشار الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم عبر الجهاز المحمول في السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من ذلك، لايزال النقد هو أكثر وسائل الدفع فعالية وأمانًا في إسبانيا.

ويعاقب القانون الإسباني على استخدام العملة المزورة ، إما عن طريق التوزيع أو الترويج بعد التحقق من زيفها ، بالسجن من ثلاثة إلى ستة أشهر أو بغرامة من ستة إلى أربعة وعشرين شهرًا في حالة أن القيمة الظاهرة للعملة أكبر من 400 يورو .

وعلى الرغم من حقيقة أن هذه ليست عملية الاحتيال الوحيدة التي تم تسجيلها في السنوات الأخيرة مقابل العملات المعدنية ، فإن عملية الاحتيال الجديدة هذه تنضم إلى قائمة طويلة من عمليات الاحتيال التي تم تنفيذها في إسبانيا خلال شهر مارس الجاري، حيث برزت أيضًا عمليات احتيال ابلأوراق النقدية الملونة، عبر تغيير اللون الأصلي وبزوير عناصر الأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى