فن وثقافة

سناء عكرود تهاجم المتطفلين على مهنة التمثيل: الكائنات الفضولية تخرب مستقبل المهنة

هاجمت الفنانة المغربية، سناء عكرود، من خلال تدوينة طويلة نشرتها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، المتطفلين على ميدان التمثيل، مؤكدة غياب الفنانين المغاربة عن الأعمال الدرامية، واستبدالهم بما وصفته بـ “الكائنات الفضولية” التي تشتغل بـ “أبخس الأجور من أجل الظهور، فيخربون في طريقهم مهنة بأسرها”.

واستنكرت عكرود هذا الوضع الذي يتسبب في تدهور مهنة التمثيل في المغرب، وعبرت عن قلقها إزاء غياب الحماية للممثلين المحترفين الذين درسوا وكدوا ورهنوا حياتهم وماضيهم وحاضرهم وأحلامهم وآمالهم من أجل مهنة أصبحت مهنة الجميع دون حسيب ولا رقيب.

وأشارت عكرود إلى أن هناك “كائنات وصولية” تفتك بمهنة التمثيل في المغرب، وتقوم بالاستيلاء على الفرص والأدوار بأبخس الأجور، ما يؤدي إلى إفساد هذه المهنة بأسرها.

وتساءلت عكرود عن من سيحمي الممثل المحترف من الاجتياح العشوائي غير المقنن لمن يسمونهم مؤثرون أو انستغراميون أو مغنون، ومن سيحميه من الابتزاز والاتجار في انفته وخجله وتعففه، ومن سيضع حداً للفوضى والاختلال في توزيع الأدوار واختيار الممثلين دون مراعاة للسن أو دون احترام شروط توافقهم مع الدور.

وختمت عكرود تدوينتها، قائلة: “أنا لا أتحدث بشخصي، بل باسم كل ممارس لهذه المهنة من جيلي أو الأجيال التي سبقتني أو ستأتي بعدي..امكن باراكا من السكات”. ودعت الجميع إلى التحرك وإيجاد حلول لهذه المشكلة التي تهدد مستقبل مهنة التمثيل في المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى