سياسة

خبير: الولايات المتحدة تريد تحويل كوريا الجنوبية إلى موقع نووي في شرق آسيا

كشف الخبير السياسي الكوري تشوي جو هيون إن الولايات المتحدة تسعى إلى تحويل كوريا الجنوبية إلى موقع نووي في الشرق الأقصى.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم عن هيون و المتخصص في القضايا الأمنية قوله، “الهدف المهيمن للولايات المتحدة هو تحويل كل كوريا الجنوبية إلى أكبر بؤرة أمامية في الشرق الأقصى واستخدامها في استراتيجيتها لتحقيق الهيمنة على العالم.

لكن الولايات المتحدة مخطئة بشدة إذا اعتقدت أن بإمكانها تشويه الحقيقة باستخدام الحيل اللفظية وتحويل الأسود إلى الأبيض”. واشار إلى أنه من خلال إعلان واشنطن، أرادت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إنشاء أساس شرعي مزعوم لنشر الأصول الاستراتيجية الأمريكية.

“نيتهم أيضا إيجاد ذريعة شرعية للنشر الدائم للغواصات النووية الاستراتيجية في مياه شبه الجزيرة الكورية وإضفاء طابع شرعي على ظهور الأصول الاستراتيجية في المستقبل”. واضاف هيون، “تحاول الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تجنب المسؤولية عن الجرائم التي تتمثل في التدمير المنهجي لنظام منع الانتشار النووي وتدهور الوضع في شبه الجزيرة الكورية بسبب إنشاء “الكتل العدوانية”.

وأكد المراقب أن الوضع في المنطقة يتزعزع مع كل مرور للقاذفات الاستراتيجية الأمريكية فوق شبه الجزيرة الكورية وظهور حاملات الطائرات أو الغواصات في مياهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى