أخبار وطنية

البحرين تشيد بجهود المغرب لدعم السلام والديمقراطية في ليبيا

أشادت مملكة البحرين بالجهود الدبلوماسية التي تبذلها المملكة المغربية من أجل التوصل إلى توافق مهم بين أعضاء اللجنة المختلطة “6 + 6” ، المكلفة من قبل مجلس النواب الليبي ومجلس الدولة ، من أجل صياغة قوانين رئاسية.

والانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها نهاية العام الجاري بعد نحو أسبوعين من الاجتماعات في بوزنيقة.

أعربت الخارجية البحرينية ، في بيان أصدرته ، الأربعاء ، عن رغبتها في أن تتمكن الأطراف الليبية من التوقيع رسمياً ، وبأسرع وقت ممكن ، على القوانين الانتخابية ، كخطوة مهمة نحو إنهاء الأزمة وخلق أجواء ديمقراطية.

لإجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية بما يلبي تطلعات الشعب الليبي الشقيق والأمن والسلام والاستقرار والتنمية والحفاظ على السيادة والاستقلال ووحدة الأراضي ووقف التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا.

أعلنت اللجنة المختلطة “6 + 6” ، المعينة من قبل مجلس النواب ومجلس الدولة الليبيين ، عن اتفاق بين أعضائها على القوانين المنظمة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها نهاية العام الجاري ، بعد نحو أسبوعين.

من الاجتماعات في المغرب. اجتماع بوزنيقة هو امتداد لسلسلة اللقاءات التي استضافها المغرب والتي جمعت مختلف الأطراف الليبية بهدف تعميق المناقشات حول كيفية حل الأزمة في هذا البلد وهذا وفق نهج قائم على تأسيس مساحة للحوار والتشاور البناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى