أخبار وطنية

المغرب: دعوات لوقف ذبح الحيوانات الضالة

ترسل جمعيات حماية الحيوانات رسالة إلى الحكومة لوقف ذبح حيوانات الضالة، بعثت جمعية جمعيات حماية الحيوان المغربية ، المكونة من 24 جمعية ، برسالة إلى الحكومة هذا الأسبوع ، حثتها فيها على وضع حد لممارسات ذبح وتسميم الكلاب والقطط الضالة.

وقالت الجمعيات في رسالتها إنها “مصدومة وغاضبة للغاية من الوضع الذي تعيشه حيوانات الشوارع في مملكتنا حاليًا”.

ويشير إلى أنه تم توقيع اتفاقية إطارية في عام 2019 بين وزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية ونقابة الأطباء البيطريين ، برعاية وزارة الداخلية ، بهدف إنشاء TNVR (الالتقاط والتعقيم والتلقيح والإفراج).

ومع ذلك ، فإن TNVR ، القادرة على وضع حد لأمراض مثل داء الكلب والأمراض الحيوانية الأخرى ، لم يتم وضعها موضع التنفيذ حتى الآن

تقول الجمعيات :”تترك هذه الملاحظة مجالًا لعمليات وحشية وغير إنسانية للقبض على الحيوانات وذبحها في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك تلك التي تم تعقيمها وتطعيمها وتحديدها بالفعل.

هذا الوضع يعطي أيضًا صورة متدهورة ومهينة تمامًا لبلدنا في عيون أولئك الذين يشهدونها (…) ولا سيما الأطفال الذين يشهدون و مصدومون من مشاهد عنف شديد “.

“مرئية للجميع ، هذه المشاهد تصدم السياح الذين ، على الرغم من أنفسهم وفي كثير من الأحيان ، المتفرجون خائفون وغاضبون.

ثم يتردد صدى ذلك مع وسائل الإعلام الدولية التي بدورها تستنكر بقوة هذا الوضع الذي يلحق ضررا كبيرا ببلدنا وأعداد السياح فيه ولرؤية الحداثة التي يسجلها “

نتابع من نفس المصدر ويشير التجمع إلى التنصل بالقوة من “هذه التجاوزات غير المسموح بها لقتل هذه الحيوانات ، إما بقتلها بالتسمم أو إطلاق النار عليها بالذخيرة الحية ، أو بالسماح لها بالموت من الجوع و / أو العطش أو بأسرها بطريقة مروعة” علاوة على ذلك ، فإن عمليات القتل هذه غير فعالة تمامًا في السيطرة على أعداد الكلاب.

في الواقع ، تؤكد الدراسات التي أجرتها منظمة الصحة العالمية (WHO) أن أي انخفاض في عدد الكلاب أو القطط بسبب الوفيات يقابله بسرعة تكاثر أفضل ومعدل بقاء أفضل.

بعبارة أخرى ، عندما تتم إزالة الكلاب والقطط من منطقة ما ، يزداد متوسط ​​العمر المتوقع للناجين ، لأن لديهم وصولاً أفضل إلى الموارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى