الرئيسية

منظمة اليونيسف : المعارك في السودان تحصد أرواح الأطفال بأعداد كبيرة مرعبة

حذّرت منظّمة الأمم المتّحدة للطفولة “اليونيسف” اليوم الجمعة من أنّ المعارك الدائرة في السودان منذ ثلاثة أسابيع تحصد أرواح الأطفال “بأعداد كبيرة مرعبة” .. متحدثة عن تقارير تفيد بسقوط سبعة أطفال كلّ ساعة بين قتيل وجريح.

وقال المتحدّث باسم اليونيسف جيمس إلدر في تصريحات للصحافيين في جنيف “كما كنّا نخشى ونخاف، فقد أصبح الوضع في السوادان قاتلاً بشكل مخيف لعدد كبير من الأطفال”.

وأضاف انّ المنظّمة تلّقت تقارير من شريك موثوق به – لم تتحقّق منها الأمم المتّحدة بشكل مستقلّ بعد – تفيد بأنّ 190 طفلاً قُتلوا و1700 آخرين أصيبوا بجروح خلال أول 11 يوماً فقط من القتال الذي بدأ في 15 أبريل.

وأضاف ان هذه الأرقام تم جمعها من مرافق صحية في العاصمة الخرطوم وإقليم دارفور غرب السودان .

وأوضح المتحدث باسم اليونيسف انّ هذا يعني أنّ هذه الأرقام لا تغطّي سوى الأطفال الذين وصلوا إلى مرافق الرعاية الصحية في تلك المناطق .. محذّراً من أنّ “الواقع قد يكون أسوأ بكثير”.

وقُتل مئات الأشخاص كما فرّ مئات الآلاف من منازلهم في السودان منذ بدأت المعارك قبل ثلاثة أسابيع بين الجيش بقيادة عبدالفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو.

واتّفق الجانبان على عدد من الهدنات القصيرة، لكن لم يتمّ احترام أيّ منها بالكامل، واستمرّت الضربات الجوية والاشتباكات المسلّحة حتى اليوم الجمعة في الخرطوم لليوم الـ21 على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى