أخبار

الرئيس الأوكراني يصل إلى اليابان لحضور قمة مجموعة السبع

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لتوه إلى اليابان لحضور قمة مجموعة السبع.

بعد توقف في المملكة العربية السعودية حيث دافع عن قضية أوكرانيا في قمة جامعة الدول العربية ، وصل الرئيس زيلينسكي لتوه إلى هيروشيما باليابان للمشاركة في قمة مجموعة السبع.

في حين أن مجموعة السبع قد قررت للتو فرض عقوبات جديدة على روسيا ، فقد حصل الرئيس زيلينسكي قبل كل شيء من الولايات المتحدة على تسليم مستقبلي للطائرات المقاتلة التي طالبت بها أوكرانيا.

في الواقع ، قال الرئيس بايدن إنه مستعد للسماح لدول أخرى بتزويد كييف بالطائرات المقاتلة التي يطلبها ، وهي طائرات إف -16 أمريكية الصنع. قرار “تاريخي” رحب بالرئيس الأوكراني.

في ظل هذه الظروف ، إذا كان زيلينسكي سيحضر مأدبة عشاء مقررة هذا المساء مع قادة مجموعة الدول الصناعية السبع والدول المدعوة ، فإن رئيس أوكرانيا سيعقد اجتماعات ثنائية على مدار اليوم مع رؤساء دول مجموعة السبع والدول المدعوة. حول هذا العدد من F-16s.

وقال زيلينسكي السبت إن “السلام سيكون أقرب” نتيجة اجتماعات قمة مجموعة السبع، عقب تأكيد مصدر دبلوماسي وصوله إلى هيروشيما. وصرّح الرئيس الأوكراني في منشور على منصات التواصل: “اليابان. مجموعة السبع. اجتماعات مهمة مع شركاء وأصدقاء أوكرانيا. أمن وتعاون مكثف كي ننتصر. اليوم سيكون السلام أقرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى