دولي

السياحة في ألبانيا

الحقيقة، تعد ألبانيا من الدول التي يرغب العرب عاما والاكثر السعوديين بزيارتها.

وذلك لعدة أسباب أهمها هو تصنيفها كمدينة سياحية رائعة تدهش الجميع، سنتعرف أكثر على هذه الدولة الساحرة في مقالنا هذا السياحة في ألبانيا للسعوديين ، عبر موقع مفيد المميز والفريد بمواضيعه الشيقة، حيث أنه المكان الأفضل لكل زائر لديه تساؤلات ويريد معرفتها.

نبذة عن ألبانيا

ألبانيا هي من الدول التابعة لأقليم البلقان. ووجهة من أبرز وأهم الوجهات السياحية في أوروبا والعالم.
حدودها: يحدها من الشمال الجبل الأسود وكوسوفو، من الجنوب اليونان، أما من الشرق مقدونيا، بينما من الغرب البحر الأدرياتيكي.

مميزاتها: تتمتع ألبانيا بإطلالة فريدة على بحر الأدرياتيكي من الغرب، كذلك البحر الأيوني من الجنوب الغربي، كما أنها على مسافة 72 كلم عن إيطاليا، وعلى مقربة من مضيق اوترانتو الذي يربط البحر الأدرياتيكي مع البحر الأيوني.

عاصمتها: عاصمة ألبانيا هي تيرانا، كما أنها من أجمل وأكبر مدن ألبانيا.
عملتها: العملة الرسمية في ألبانيا هي الليك الألباني.
كل ريال سعودي = 27 ليك
كل دولار أمريكي = 100 ليك
اللغة: اللغة الرسمية هي الألبانية.
الديانة: في الحقيقة، من أبرز أنواع الجذب السياحي إلى ألبانيا هو التعايش المشترك في المجتمع الألباني المتشكل من الديانتين الإسلامية والمسيحية.
وسائل النقل: بالنسبة للمواصلات هناك الباصات وهي رخيصة إجمالا، كذلك سيارات التاكسي متواجدة بوفرة لمن يرغب، لكن يفضل للسياحة والخصوصية إستئجار سيارة تقودها بنفسك أو سيارة مع سائق.

شعار الدولة: شعارها هو النسر الأسود ذو الرأسين، وجد منحوت على حجر في أحد الكهوف الأثرية ويعود طبعاً إلى العصر الحجري.
صفاتها: تتسم ألبانيا بأنها الوجهة السياحية المفضلة في أوروبا. وذلك بسبب إنخفاض تكاليف السفر والأسعار المناسبة للجميع.
السعوديين الراغبين بالسفر إلى ألبانيا يمكنهم ذلك من دون فيزا أو تأشيرة دخول.

تكلفة السفر إلى ألبانيا

في سياق الحديث عن السياحة في ألبانيا للسعوديين، الجدير ذكره أنه لا تتطلب ألبانيا مصاريف عدة، كما أن المصاريف والتكاليف منخفضة وتناسب الجميع. يصل المبلغ الإجمالي لشخصين بحدود 200$ إلى 300$ تشمل السياحة داخل ألبانيا مع المعيشة والسكن.

ما هي شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2018 أصدرت ألبانيا إعلان تعفي فيه مواطني المملكة العربية السعودية من تأشيرة الدخول إليها، كذلك سمحت ألبانيا لمواطني 8 دول بالدخول إليها من دون فيزا. وهي بالإضافة إلى السعودية كل من مصر، البحرين، عمان، قطر، الهند، روسيا وتايلاند الدخول إلى ألبانيا نن دون فيزا.

كما أن متطلبات الدخول إلى ألبانيا للسعوديين تتمثل بما يلي:

الوافدون إلى ألبانيا من دول الخليج خاصة السعودية ليسوا بحاجة إلى فيزا، بينما حاملي الإقامة يحتاجون إلى دعوة للتمكن من السفر إليها.
لا بد من حجز تذكرة السفر إلى ألبانيا ذهابا” وإيابا”.
حجز فندقي مسبق من إحدى فنادق ألبانيا.
إثبات أن المسافر يستطيع تغطية كامل المصاريف المالية خلال تواجده في ألبانيا.

يفية السفر إلى ألبانيا للمقيمين في السعودية

من ناحية أخرى فهناك أشخاص غير سعوديين ومن جنسيات مختلفة، مما يوجب عليهم إستخراج تأشيرة سفر إلى ألبانيا.

لذا عليهم التواصل مع السفارة الألبانية في الرياض لمعرفة معظم الشروط المتعلقة بالسفر. كذلك يمكنهم الدخول إلى الموقع الخاص لإستخراج تأشيرة إلى ألبانيا حسب جنسية كل منهم.

ما هي معالم السياحة في ألبانيا للسعوديين

يقصد ألبانيا كل عام حوالي 54 ألف سائح سعودي، ويختارون ألبانيا وفقا لطبيعتها الجميلة وأجوائها المختلفة بشكل كلي عن السعودية.

لقبت ألبانيا ب جوهرة البلقان، حيث أن لديها الكثير من المعالم السياحية التي تقدمها للسياح وخاصة السعوديين.

العاصمة تيرانا: مدينة من أعرق المدن الألبانية الرائعة، هي مدينة سياحية بإمتياز، تعد وجهة ألبانيا وقلبها النابض، بالإضافة إلى أنها تضم أجمل المعالم السياحية، كما أنها تعد نقطة الإنطلاق الأولى للسياحة عندما نقول ألبانيا.
المتحف الوطني: يقع المتحف التاريخي الوطني في العاصمة تيرانا. يعد من أقدم المتاحف في ألبانيا. يحتوي على مقتنيات قيمة تعيدك بالذاكرة إلى التاريخ القديم.
مسجد أدهم باي: يوجد هذا المسجد في العاصمة تيرانا، بني ما قبل 232 سنة، كما أنه يقع إلى جوار المتحف الوطني. هذا المسجد هو أعجوبة فنية بما يحتويه من رسومات وإبداعات، تم إفتتاحه بعد أن كان مغلق لمدة ثلاثين سنة.
ساحة اسكندر بيك: هي واحدة من أجمل الساحات وأشهرها في ألبانيا. كما أنها قريبة من المتحف والمسجد. تمتاز بتواجد التمثال الشهير فيها للبطل الألباني القومي، وهو أجمل ما يكون في السياحة في ألبانيا للسعوديين.
تلفريك داجتي إكسبريس: إذا كنت من محبي الطبيعة فيمكنك زيارة جبال داجتي وقممها الرائعة عبر التلفريك، حيث أنه الوسيلة الوحيدة للوصول إلى جبال داجتي. يعد أطول تلفريك في دول البلقان، حيث يأخذ السياح والزوار برحلة إلى الأعلى لمدة 15 دقيقة. أما المسافة فهي بطول 4 كيلو و 670 متر. كما يوجد في جبال داجتي فندق داجتي بيلفيدير، وكذلك مطعم داجيت. متعة السياحة والتعرف أكثر إلى طبيعة ألبانيا الخلابة هي في الصعود أو النزول في التلفريك.
مدينة فلوره الساحلية: أجمل الشواطئ الساحلية تجدها في فلوره الألبانية، كما تجد متعة المشي على الكورنيش التي تجذب السائحين، بالإضافة إلى الطرق الجبلية إلى البحر في المدينة القديمة.
مدرج دوريس: يقع في مدينة درست، أنشئ عام 100 ميلادي، وهو واحد من أقدم المعالم في تاريخ ألبانيا. يقصده العديد من السياح كل عام.
الحديقة الوطنية في بوترينت: تقع داخل مدينة بوتروتوم، بالقرب من البحيرة، تمتاز بطبيعة خضراء ساحرة. بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المعالم التاريخية والأثرية.
الريفيرا الألبانية: هي عبارة عن شواطئ رملية تطل على البحار، المياه فيروزية ساحرة، لذا يعد من أهم الأماكن السياحية في ألبانيا

في الحقيقة، لقضاء عطلة جميلة في ألبانيا والتمتع بطبيعتها الخلابة والأجواء المناخية المعتدلة، يمكن للسعوديين والسياح السفر إلى ألبانيا في فصلي الربيع والصيف وكذلك الخريف مناسب جداً، ولا بد من الإشارة إلى أن ألبانيا تستقبل السائحين على مدار العام، ويمكنك الحصول على الفيزا عن طريق سفارة البانيا في السعودية أو عن طريق مكاتب السفر لتتعرف على تكلفة السياحة في ألبانيا.

السعودية تمول مشروعا للبنية التحتية في ألبانيا

مما لا شك فيه أن هناك علاقات وطيدة بين السعودية وألبانيا، لذا قام وفد من الصندوق السعودي للتنمية من وضع حجر الأساس لما يعرف بمشروع فلورا اوريكوم في ألبانيا.
كان الوفد برئاسة المدير العام سعود بن عايد الشمري، ويمول المشروع بقيمة 30 مليون دولار أمريكي من قبل صندوق التنمية الاجتماعية للنقد.
يهدف هذا المشروع إلى تطوير البنية التحتية في ألبانيا. كما يشمل أيضاً رفع معايير الخدمات للمنطقة التي هي بمحذاة الشاطئ، أي ما يعرف بالطريق الساحلي لفلوره اوريكوم.
العدف الأساسي من هذا التمويل هو تحسين المرافق العامة وتأهيلها وتقديم جميع الخدمات المتعلقة بالماء، الكهرباء وكذلك الصرف الصحي.
تجدر الإشارة إلى أن هذا التمويل لم يكن الوحيد الذي قدمته السعودية لألبانيا إنما هناك تمويل لمشاريع أخرى ضخمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى