سياسة

أخيرا و بضغط من المعارضة، سيتم تشكيل لجنة برلمانية لتقييم “مخطط المغرب الأخضر”

تقدمت فرق الأغلبية إلى جانب الفريق الحركي،بمراسلات لها لرئيس مجلس النواب على مطلب إعادة تشكيل اللجنة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بتقييم مخطط المغرب الأخضر، مشددة على ضرورة عودتها إلى العمل واستكمال مهمة البحث في موضوع بات يستأثر باهتمام الرأي العام الوطني.

جاء ذلك بأيام قليلة على مثول رئيس الحكومة أمام مجلس النواب للتداول في موضوع الاكتفاء الغذائي، وهو الموضوع الذي أثار فيه محمد أوزين من الفريق الحركي تداعيات مخطط الأخطر على القدرة الشرائية وارتفاع الأسعار، وبدل أن يرد رئيس الحكومة على تساؤلات النواب، تهكم في جوابه على الأمين العام للحركة الشعبية.

وعلمت الجريدة من مصادر نيابية، أن مكتب مجلس النواب، وبضغط من رؤساء فرق المعارضة، ناقش إعادة تشكيل هذه اللجنة، بعد أن توقفت أشغالها بسبب إسقاط الصفة عن رئيسها الاستقلالي نور الدين مضيان بقرار من المحكمة الدستورية بسبب الانتخابات التشريعية.

وقد وقع حينها خلاف بين الفرق النيابية حول البرلماني الذي سيتولى مهمة البرلماني الاستقلالي مضيان في رئاسة اللجنة، وهو ما أخر الحسم في الأمر لشهور.

وحسب ذات المصدر، وخلال اجتماع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية الأخير، تقرر انتداب من يمثل كل فريق برلماني في اللجنة للبدء في عملها بعد انتخاب رئيس جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى