الرئيسية

انتخاب كريم هريتان رئيسا لحزب البيئة و التنمية المستدامة

انعقد المؤتمر الوطني الثالث لحزب البيئة والتنمية المستدامة يوم السبت 27/05/2023 بمدينة سلا، طبقا للقانون التنظيمي للأحزاب السياسية , ونظاميه الأساسي والداخلي.

كما انتخب المؤتمرون خلال هذا المؤتمر الذي انعقد تحت شعار “العدالة الاجتماعية، البيئية، والسياسة، دعامة أساسية لدولة الحق والواجب والمؤسسات الفاعلة”، بعد المصادقة بالإجماع على تعديل النظام الأساسي للحزب، انتخاب جمال توفيق أمينا لمالية الحزب، وهدى بنغموش نائبة له.

و بعد الكلمة التوجيهية و الترحيبية لرئيس المؤتمر ,تفضل كريم هريتان بتقديم تقرير الادبي والسياسي ,تم من خلاله التطرق لكل الأنشطة الحزبية التأطيرية و التنظيمية من لقاءات محلية ,إقليمية وجهوية و دورات تكوينية لنساء ,الحزب تم مشاركة الحزب في الاستحقاقات الانتخابية لسنةً2021 وما حققه الحزب من نتائج إيجابية.

للإشارة، صادق المؤتمر الوطني لحزب البيئة والتنمية المستدامة، الذي يتبنى توجها بيئيا (وسط – يسار)، منذ تأسيسه في أبريل 2009، على التقريرين الأدبي والمالي. ويسعى الحزب إلى استثمار النتائج الإيجابية التي حققها في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، من خلال وضع رؤية سياسية مجتمعية حقيقية تعتمد على البيئة وأهداف التنمية المستدامة، باعتبارها عناصر أساسية في مختلف مجالات السياسات العمومية.

كما يسعى الحزب وفق برنامج طموح الترافع من أجل تحقيق عدالة اجتماعية وبيئية وثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى