مجتمع

حقيقة الفاصولياء الخضراء التي تحتوي على الفيروس القاتل..

نشر العديد من الأشخاص مؤخرًا تسجيلات صوتية ومشاركتها عبر تطبيقات المراسلة السريعة ، زاعمين أن الفاصوليا الخضراء تحتوي على فيروس خطير ويطلبون من المواطنين عدم شرائها أو استهلاكها.

هذا بحسب قولهم ، لأن عائلة بأكملها كادت تموت في مدينة خريبكة بعد تناول وجبة من الفاصوليا الخضراء! ادعى أشخاص آخرون أن هذه الفاكهة و الخضروات تحتوي أيضًا على مبيدات حشرية سامة ، وخطيرة على صحة الإنسان.

بهذه الكلمات المقلقة، قال رئيس الجمعية المغربية لحماية المستهلك(AMPOC) لعدة مصادر موثوقة، إن هذه المزاعم الكاذبة حول الفيروس الذي سيؤثر على الفاصوليا الخضراء لا أساس لها من الصحة، في حين أعرب عن أسفه لأن مثل هذه الشائعات شائعة، روجها الأفراد بحثًا عن الشهرة.

وأوضح رئيس الجمعية المغربية لحماية المستهلك، أن “كل ما هو عشبي لا يمكن أن يكون سببا لانتقال فيروس للإنسان”، مؤكدا أن من ينشر هذه الشائعات “لا يعرف عنها شيئا لا في الفيروسات ولا في الخضار والفاكهة”.

وللمتابعة: “إذا افترضنا أن حقلاً ما قد عولجت بمنتج كيميائي،لكننا لم نكن لنحترم النسبة المئوية للكمية المسموح بها، وأن الحقل المذكور سيحتوي على 500 كجم من الفاصوليا الخضراء، منها كل عائلة كان سيشتري واحدًا فقط، سيكون عدد الوفيات عديدًا مما يعني أن كل ما تم الترويج له على أنها إشاعات ملفقة لا علاقة له بالواقع “.

مثلما أصر رئيس AMPOC بشدة على أن الوقت قد حان للعدالة للتدخل ضد هؤلاء المجرمين المتجولين للأخبار الكاذبة، والمتعلقة بفيروس الفاصوليا الخضراء على وجه الخصوص، لأن هذه الطيور المشؤومة تساهم في خلق الرعب والذعر في المغرب، لأنها يضر بشكل كبير بالجودة الجيدة للمنتج الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى