صحة

​​8 أسباب وجيهة لتناول الكرز..فإن لم تعلمها فقد فاتك الكثير!

الكرز هي واحدة من الفواكه المفضلة لدى العديد من الناس ولعدة أسباب وجيهة، بالإضافة إلى كونها لذيذة ، فهي ممتازة لصحتنا.

الكرز غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لجسمنا. تحتوي على نسبة منخفضة من السكر ، وهي مثالية لتجديد الطاقة وإعطاء دفعة لصحتك خلال فصل الصيف.

يعتبر الكرز فاكهة مشهورة جدًا خلال فصل الصيف، إذا استطعنا تناول الفاكهة كما هي ، فيمكن أيضًا تناولها بأشكال مختلفة: في كومبوت أو مربى أو كوليس أو في كعك مثل كلافوتيس أو حتى في فطيرة.

بالإضافة إلى كونه لذيذًا ومنعشًا ، فإن الكرز مفيد لصحتنا، تحتوي على سعرات حرارية أعلى من الفواكه الحمراء الأخرى ، ومع ذلك يجب تناولها باعتدال للاستفادة من جميع فوائدها العديدة.

1- احم نفسك من أمراض القلب: يساعد الكرز على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية ، وهما عاملان يمكن أن يسببان أمراض القلب. وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية ، فإن شرب عصير الكرز يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم بنسبة 7٪ لأن هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة.

يعمل الكرز أيضًا على تحييد الجذور الحرة ويمنع ظهور بعض الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض الأمراض المزمنة.

2- الكرز غني بالألياف: تعمل هذه الأدوية على تحسين جودة العبور المعوي لدينا وتساعدنا على الهضم لأن لها تأثير ملين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكرز يحفز نمو البكتيريا الجيدة في أجسامنا.

3-تقليل الالتهاب: يحتوي الكرز على خصائص مضادة للالتهابات تقلل من الحساسية للألم. هذه الفاكهة غنية بفيتامين (أ) الذي يقوي جهاز المناعة ، وكذلك فيتامين (ج) الذي يساهم في حسن سير عمل الجسم. وفقًا لمجلة Health Magazine ، فإن شرب عصير الكرز كعلاج لمدة أربعة أسابيع من شأنه أن يقلل من الألم والالتهابات المرتبطة بالأمراض المزمنة.

4- انخفاض نسبة السكر في الدم: بعد تناول الوجبة ، يزيل الجسم نسبة السكر في الدم بسرعة أكبر إذا أكلنا الكرز. تحتوي هذه الفاكهة على مادة الأنثوسيانين المضادة للأكسدة والتي تعمل على تحسين مستوى الأنسولين في الجسم وبالتالي تؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم. على عكس ما قد يعتقده المرء ، فإن الكرز ليس حلوًا جدًا ومن الممكن تمامًا تناوله إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو مرض السكري. ما عليك سوى تناول جزء معقول ، حفنة من الكرز في اليوم.

5- محاربة احتباس الماء: يمكن تناول سيقان الكرز مع مغلي أو شاي الأعشاب وهي مثالية كجزء من نظام غذائي للتخسيس. إذا كان من المستحسن تناول سيقان الكرز ، فذلك لأن لها خصائص مدرة للبول ومضادة للأكسدة. هذه الفاكهة مثالية لمكافحة احتباس الماء ومساعدة الساقين على الانكماش ، مع التخلص من السموم في الجسم بسهولة.

لتحضير ضخ من جذوع الكرز ، توصي Notre Temps بغلي لتر من الماء ونقع 20 جرامًا من سيقان الكرز (العضوي بشكل مثالي) لمدة 20 دقيقة. قم بتصفية الخليط وتذوقه كله.

6- احم نفسك من نوبات النقرس: نوبة النقرس هي الاسم الذي يطلق على الروماتيزم الالتهابي الذي يسبب آلامًا شديدة في المفاصل. تحدث هذه المشكلة عندما يكون هناك الكثير من حمض البوليك في الجسم. يتحول الأخير إلى بلورات تستقر في المفاصل وتسبب ألمًا شديدًا. لحماية نفسك من نوبات النقرس ، يُنصح بتناول الكرز لأنه يوفر تأثيرًا قلويًا يقلل من خطر تكوين بلورات حمض اليوريك.

7- تحسين النوم: وفقًا لموقع Top Santé ، يساعد عصير الكرز في إطالة مدة النوم بساعة في المتوسط. يحتوي الكرز على الميلاتونين ، هرمون النوم ، وهو فعال أيضًا في محاربة الأرق. بديل طبيعي للحبوب المنومة.

8- تفليل الأوجاع: الكرز له خصائص مضادة للالتهابات مثالية للرياضيين. لماذا يوصي الطبيب بشرب عصير الكرز بعد مجهود بدني شديد ، أثناء التعافي ، لتقليل الأوجاع والآلام وتلف العضلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى