أخبار وطنية

الحكم بسنة سجنا نافذا في حق فيسبوكي بأورير ضواحي مدينة اكادير…

سنة حبسا نافذة في حق فايسبوكي اورير بتهمة السب والقذف والتشهير
أصدرت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بأكادير، خلال جلسة علنية انعقدت امس الخميس 14 مارس 2024 حكمها في حق فايسبوكي من اورير شمال أكادير متهم بالسب والقذف والتشهير ، وحكمت عليه بسنة حبسا نافذة.

وكان نائب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بأكادير قد أمر صبيحة الأربعاء 13 مارس 2024 بايداع الناشط الفيسبوكي السجن المحلي ايت ملول ومتابعته في حالة إعتقال بعد أن تم توقيفه من قبل عناصر الدرك الملكي بسرية أكادير مساء الإثنين الماضي بتعليمات من النيابة العامة المختصة بالمحكمة الإبتدائية بأكادير.

المدون الفايسبوكي يسمى (أ-ش) ” يقطن بحي بيخربيشن أورير ” كان يعمد بتوجيه عبارات السب والقذف في حق المؤسسات العمومية وفي حق المواطنين و المواطنات كذلك بدون أدلة بعد تعمده نشر مجموعة من التسجيلات الصوتية عبر تطبيق الرسائل الفورية الواتساب كما اعتاد بث عددا من الفيديوهات التحريضية ضد بعض المواطنين بالإضافة إلى بث وتوزيع إدعاءات ووقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم .

الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد في شخص أمينها العام ” نبيل وزاع “عبرت عن امتنانها لهذا العمل الذي ياتي في اطار الجهود التي تبدل من اجل استتباب الامن ومحاربة الجريمة بمختلف أنواعها والضرب بيد من حديد على كل الخارجين عن القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى