رياضة

صفقة مجنونة.. ليفربول يتخلى عن الفرعوني ’’محمد صلاح‘‘ ويوافق على انتقاله إلى هذا النادي وشبكة بريطانية تكشف تفاصيل الصفقة التي قصمت ضهر كلوب !

رغم أن اللاعب المصري محمد صلاح مدد تعاقده مع ليفربول الإنجليزي الصيف الماضي حتى 30 يونيو/حزيران 2025، إلا أن تسريبات شبه مؤكدة تكشف أنه ربما ينتقل قريباً للدوري السعودي بصفقة وصفها البعض بالمجنونة، تبلغ قيمتها 10 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 30 مليون ريال سعودي، وجاءت هذه التسريبات بعد تصريحات رئيس نادي الإتحاد السعودي أنمار الحائلي، التي قال فيها إنه لم يعد هناك أي عذر لمحاولة التعاقد مع لاعبين أقل من ليونيل ميسي ومحمد صلاح.

ورداً على سؤال عن وجود تكهنات لمحاولة ضم لاعبين مثل صلاح وميسي وأنخيل دي ماريا، قال الحائلي “أقل شيء نفكر في هذا المستوى”، مضيفاً: “أنا كمتابع ومشجع ومحب لن أقبل من أي إدارة للنادي أن تأتي بأسماء أقل من ذلك”.

محمد صلاح على قائمة رابطة المحترفين السعودية

كشفت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، أن مسؤولي الرياضة السعودية يضعون محمد صلاح ضمن قائمة اللاعبين الذين يرغبون في التعاقد معهم خلال المواسم القليلة المقبلة، بعد نجاحهم في استقطاب كريستيانو رونالدو.

نجوم مرشحون للانتقال إلى الدوري السعودي

وبناء على ذلك، تم طرح اسم محمد صلاح والبلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، كمثالين للاعبين الذين سيتم استهدافهم.

وفي الوقت نفسه، أشارت “سكاي سبورتس” إلى أن الشعور السائد في المملكة العربية السعودية هو أن ضم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أو أي لاعب كبير آخر، ليس بعيد المنال.

وأوضحت أن الهلال مستعد لجعل ميسي سفيرًا للسياحة في المملكة العربية السعودية، ولاعب كرة القدم الأعلى أجراً في العالم، بكسب ما يزيد عن 200 مليون جنيه إسترليني سنويًا، إذا قرر الرحيل عن باريس سان جيرمان.

وينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري 2022-2023، غير أن تقارير صحفية فرنسية أشارت إلى أنه استقر على تجديد تعاقده مع النادي الباريسي.

أما محمد صلاح، فقد مدد تعاقده مع ليفربول الصيف الماضي حتى 30 يونيو/حزيران 2025، والأمر نفسه بالنسبة لكيفين دي بروين الذي يرتبط بعقد مع مانشستر سيتي حتى نفس التاريخ.

يشار إلى أنه سيكون بوسع فرق الدوري السعودي للمحترفين الاستعانة بـ8 لاعبين أجانب في أرض الملعب بدءاً من الموسم المقبل، بينما تنص اللوائح الحالية على وجود 7 لاعبين بحد أقصى في قائمة المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى