صحة

4 فوائد مذهلة للبنجر.. هكذا يحمي مرضى السكري

البنجر من الخضروات التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة، مم يجعله يساعد في تقليل فرص الإصابة بالأمراض وزيادة مناعة الجسم، إلى جانب ضبط مستويات السكر في الدم لذلك يجب الحرص على تناوله بشكل مستمر.

يستعرض “الكونسلتو” في التقرير التالي تأثير البنجر على مرضى السكر، وفقًا لما ذكره موقع “Healthline”.

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن البنجر غني بالمواد الكيميائية التي تتميز بتأثيرها الواضح على الجلوكوز والأنسولين، وبالتالي فإن تناول البنجر مع الأطعمة أو شرب عصير البنجر بعد الأكل يساهم في خفض مستويات الجلوكوز بالجسم خاصًة لدى الأشخاص المصابين بالسكري.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. 5 أسباب تجعل عصير البنجر مشروبك المفضل

2-الحد من مضاعفات مرض السكري
قد يتسبب مرض السكري تلف الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى ظهور بعض المضاعفات على العينين والقلب والكليتين وأجزاء أخرى من الجسم، وبالتالي فإن تناول البنجر يقلل من مضاعفات السكري، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي من الأمراض.

يحتوي البنجر على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في مقاومة الأنسولين وعوامل خطر أمراض القلب والسمنة خاصًة للأشخاص الذين تم تشخيصهم بالسكري، حيث يفضل خلطه بالأطعمة أو تناوله عصير ويفضل أن يتم ذلك بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك أيضًا: عصير البنجر والتفاح.. مزيج صحي على مائدتك

4-خفض ضغط الدم
يعتبر ارتفاع ضغط الدم من المضاعفات الشائعة لمرضى السكري، وبالتالي فإن تناول البنجر يوميًا يقلل من ضغط الدم وتحسين تدفق الدم خاصًة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، ولكن يجب الحذر جيدًا من الإفراط في تناوله.

الآثار الجانبية للبنجر على مرضى السكري

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أنه لا يوجد أي مخاطر صحية عند تناول البنجر لمرضى السكر، ولكن يجب الحذر جيدًا من تناول البنجر عند الإصابة بحساسية البنجر وظهور بعض الأعراض، مثل البراز الأحمر أو الوردي، تغير لون البول، والطفح الجلدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى