أخبار

مقتل وإصابة العشرات جراء الأمطار الغزيرة في باكستان

لقي ما لا يقل عن 20 شخصاً حتفهم، وأصيب العشرات، اليوم الأحد، جراء سقوط أمطار غزيرة على عدة مناطق في باكستان بينها إقليم خيبر بختونخوا شمال غرب البلاد.

وأفادت الإذاعة الباكستانية الرسمية، بوفاة 20 شخصاً من إقليم خيبر بختونخوا”.. مشيرة إلى أنهم “لقوا حتفهم في بانو، وثلاثة في لاكي مروات، وأربعة في كيرك، وبنت صغيرة في ديرا إسماعيل خان”.

وكان عشرة أشخاص قد لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 25 آخرون جراء انهيار ثلجي في منطقة أستور بإقليم جيلجيت بالتستان شمالي باكستان، الشهر الماضي.

ونقلت وسائل إعلام باكستانية، عن مسؤولين في المنطقة، القول: إن الانهيار الثلجي وقع في قمة شاونتر في منطقة أستور، ما أدى إلى وقوع قتلى وإصابات.

وأضاف المسؤولون: إن فرق الإنقاذ التابعة لحكومة الإقليم تواجه تحديات في الوصول إلى المنطقة المتضررة بسبب موقعها البعيد وتضاريسها الجبلية الصعبة ومشاكل الاتصال في المنطقة.

ويُعد إقليم “جيلجيت بالتستان” من أكثر المناطق المعرضة للانهيارات الثلجية والفيضانات نتيجة وجود عدد كبير من الأنهار الجليدية في الإقليم.

وبحسب الإحصائيات الحكومية الرسمية فإن الإقليم يتضمن أكثر من 5000 نهر وبحيرة جليدية، كما شهد الإقليم أكثر من 20 حادثاً من الفيضانات والانهيارات الثلجية العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى