مجتمع

إعلامي شهير يحذر الخليجيات من أمر خطير: صور إباحية وتقنية مرعبة

حذر الإعلامي العماني نصر البوسعيدي، نساء وبنات السلطنة من تقنية الذكاء الاصطناعي التي تعمل عليها العديد من البرامج لتعرية الصور وفبركتها بشكل متقن.
وطالب الإعلامي في منشور له عبر منصة “X”، بضرورة الانتباه وتحذير الأهالي من وضع الصور الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: “الصورة يمكن بسهولة التلاعب بها وتعريتها بشكل مريب وخطير وسيتسبب ذلك بدمار وهلاك سمعة الكثير من الأبرياء”.

وأضاف: “ليستر الله علينا من شر هذه الأعمال.. فالحذر واجب.. وعلى العائلات التنبه وعدم الرضوخ لأي ابتزاز وكذلك الصبر والاتزان بعدم القيام بأي عمل عدائي اتجاه الضحية والتبليغ مباشرة لدى الجهات المختصة بالتواصل مباشرة مع وحدة الجرائم الاقتصادية بشرطة عمان السلطانية”.

ودعا الإعلامي “الجهات المختصة للتشدد جدا بتغليظ العقوبات على من يحاول هدم البيوت وقذف البريئات وابتزازهن بصور مخلة لا ذنب لهن فيها إلا صورة لقطها وضيع من العالم الرقمي أو أي مكان آخر وتلاعب بها”.

وكشفت تقارير لشركات استخباراتية مؤخرا عن انتشار صور عارية مزيفة لآلاف النساء عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي التي تستخدمها مجموعات مجهولة لإزالة الملابس من الصور رقميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى