أخبار وطنية

بعد العطلة الدراسية… التلاميذ في عطلة لأربعة أيام بسب الإضراب

لازال شد الحل قائما ين وزارة التربية الوطنية والتنسيق الوطني لقطاع التعليم، الذي دعا إلى خوض إضراب وطني أيام الأربعاء، الخميس، الجمعة، السبت 13،14، 15،16  دجنبر الجاري.
ودعا التنسيق إلى تنظيم أشكال احتجاجية أمام مقر المديريات الإقليمية أو الأكاديميات الجهوية يوم الخميس 14 دجنبر 2023 على الساعة الحادية عشر صباحا، مشيرا إلى تنظيمه لندوة صحفية سيحدد تاريخها لاحقا.
كما قررت التنسيقية في بلاغ لمجلسها الوطني، تنظيم  وقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية أو المديريات الإقليمية، يوم الخميس 14 دجنبر على الساعة 11 صباحا، مع مواصلة الوقفات  بالمؤسسات لساعتين، صباحا ومساء.
من جانبها، أعلنت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب، الاستمرار في مقاطعة العمل وفق جدول حصص 38 ساعة و24 ساعة في سلكي الإعدادي والابتدائي و 21 في سلك التأهيلي، مع الاستمرار في مقاطعة الأعمال الإدارية الخارجة عن تخصصهم.
كما دعت التنسيقية، في بلاغ، إلى  وقفات احتجاجية لمدة ساعتين بالتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي يومي الاثنين والثلاثاء، وخوض إضراب وطني لمدة أربعة أيام الأربعاء، والخميس، والجمعة، والسبت، مرفوق بوقفات احتجاجية إقليمية أو جهوية 14 دجنبر 2023.
يأتي ذلك بينما مازال الحوار مستمرا بين النقابات التعليمية الأربع مع فوزي القجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، حول تحسين أجور الأساتذة اليوم السبت وغدا الأحد.
وأعلنت النقابات الأربع، أمس الجمعة، بخصوص خلاصات لقائها بوزير الميزانية، عن “تسوية الملفات الفئوية إداريا وماليا، والتي أخذت الحيز الزمني الأكبر خلال الأيام الثلاثة الماضية”.
بالمقابل أكدت عدم حسم مبلغ الزيادة المباشرة في الأجور، بعدما رفضت النقابات المشاركة في ربط هذه الزيادة بالانعكاسات المالية للملفات الفئوية، “لكونها حقوقا معطلة بسبب غياب الحوار أو عدم جدواه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى