حوادث

أمن مكناس: إحالة عشرة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة الدراجات النارية والتزوير واستعماله

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس على النيابة العامة المختصة، يوم أمس الاثنين وصباح يوم الثلاثاء 15 و16 يناير الجاري، عشرة أشخاص من بينهم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، جميعهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة الدراجات النارية والتزوير واستعماله.

وكان المشتبه فيهم قد أقدموا على سرقة مجموعة من الدراجات النارية المستوقفة بالشارع العام بمدينة مكناس، حيث قاموا بتفكيك البعض منها وبيعها على شكل قطع غيار، فيما عملوا على تزوير وثائق دراجات أخرى وعرضها للبيع.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم، فيما مكنت عمليات التفتيش من حجز عشر دراجات نارية وقطع للغيار يشتبه في كونها متحصلة من عمليات السرقة المذكورة، فضلا عن وثائق ومحررات إدارية مزيفة وأدوات حديدية لكسر الأقفال ومفاتيح مزورة، وكذا مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الراشدين لتدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالقاصر الموقوف تحت تدبير المراقبة رهن البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة بمجرد استكمال إجراءات البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى