أخبار وطنية

استمرار السلطة المحلية بالحسيمة لتحرير الملك العمومي والساكنة تنوه بالمبادرة

الحسيمة:فكري ولدعلي

باشرت السلطة المحلية بمدينة الحسيمة بمعية الشرطة الادارية لجماعة الحسيمة و مختلف المتدخلين من سلطات امنية و قوات مساعدة حملة واسعة لتحرير الملك العمومي و محاربة كافة الاستغلال الغير القانوني للأرصفة و الطرقات .
وتأتي هاته الحملة تنفيذا لتعليمات عامل اقليم الحسيمة السيد حسن الزيتوني۔
و قد شرعت اللجنة الموسعة بتحرير الملك العمومي بتوجيه انذارات للمخالفين حسب القوانين الجاري بها العمل ، ابتداء من وسط المدينة و الشوارع الكبرى على ان تستمر العملية الى غاية تحرير الازقة و الشوارع المحتلة مع تنظيم المجال العمومي حسب القرارات التنظيمية ذات الصلة ۔
و اعتبر مسؤول باللجنة انه قد تم تحقيق تقدم مهم في تحرير الملك العمومي دون اللجوء الى المساطر الزجرية المتعلقة بالحجز، اللهم في حالات قليلة۔
و نوه العديد من المواطنين بهذه الخطوة الايجابية للسيد عامل الاقليم التي من شانها ان تنظم الملك العمومي بالمدينة التي تعيش منذ مدة على وقع الترامي على الرصيف و الشارع العام ۔
كما طالب نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي السلطات المحلية و الاقليمية و الجماعية بعدم جعل هاته الحملات موسمية مشددين على استمرارها و توسيعها لتشمل الشواطئ ايضا و التي لم تسلم هي ايضا من مختلف انواع الاحتلال الغير القانوني بشكل يسيء لجمالية المدينة و لجاذبيتها السياحية۔

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى