دولي

العثور على 11 جثة في بلدة أوهيناغا المكسيكية قرب الحدود مع الولايات المتحدة الأميركية

أعلنت السلطات المكسيكية عن اكتشاف 11 جثة، بينها جثتان مقطوعتا الرأس، يوم الجمعة في بلدة أوهيناغا الواقعة على الحدود مع الولايات المتحدة بولاية تشيواوا. المنطقة التي شهدت العثور على الجثث تُعتبر ممرًا رئيسيًا لتهريب المخدرات.

وأوضح المدعي العام لولاية تشيواوا، سيزار خوريغي، أن المنطقة المتاخمة لولاية تكساس الأميركية تشهد صراعات بين عصابات إجرامية، مضيفًا أنه تم العثور على رسالة بجوار الجثث يُعتقد أن مصدرها كارتل إجرامي. ورغم ذلك، استبعد خوريغي أي ارتباط مباشر بين هذه الجريمة والصراع الداخلي في كارتل سينالوا، الذي شهدته الولاية مؤخرًا وأسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصًا خلال أسبوعين من العنف.

وتبعد بلدة أوهيناغا حوالي 400 كيلومتر عن مدينة سيوداد خواريز، أكبر مدن ولاية تشيواوا، ويبلغ عدد سكانها نحو 22 ألف نسمة. البلدة تقع على ضفاف نهر ريو برافو الذي يشكل الحدود الطبيعية مع الولايات المتحدة، مقابل مدينة بريسيديو الأميركية.

وتُعاني المكسيك منذ عام 2006 من موجة عنف مرتبطة بالجريمة المنظمة، حيث أودت بحياة أكثر من 450 ألف شخص وأسفرت عن اختفاء نحو 100 ألف آخرين، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة عن وكالة الصحافة الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى