جهات

تازة: تدشين ملعبين للقرب وحديقة وفضاء للأطفال

تم، أمس الخميس بالجماعة الحضرية تاهلة بإقليم تازة تدشين ملعبين للقرب وحديقة وفضاء للأطفال بقطاع الفتح –المسيرة، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأشرف عامل إقليم تازة، مصطفى المعزة، والوفد المرافق له، بهذه الجماعة الحضرية، على تدشين ملعبين للقرب في إطار دعم صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. ويشكل تدشين هذا الفضاء بجماعة تاهلة، تجسيدا جديدا لسياسة القرب الاجتماعي، هدفه تنمية الملكات الرياضية لدى الأطفال والشباب، ومحاربة الانحراف والإدماج السوسيو-رياضي للساكنة المستهدفة من خلال ولوج أوسع للتجهيزات والخدمات الأساسية.

كما يأتي لتعزيز البنيات التحتية الرياضية على مستوى مدينة تاهلة، وتحسين ظروف ممارسة الرياضة، والنهوض بالأنشطة الرياضية بالمدينة، ومن ثم تحفيز الاندماج الاجتماعي وتفتح الأشخاص المستهدفين.

ويأتي تدشين فضاء القرب المسيرة، الذي شمل إحداث ملعبين للقرب لكرة القدم من العشب الاصطناعي، والسياج الوقائي، وحديقة وفضاء للعب الأطفال، وبناء وتعبيد الطريق رقم 40 وجزء من الطريق رقم 56 المجاورين للفضاء، على مساحة 3711 متر مربع، بتكلفة حددت في قيمة 5 ملايين و200 ألف درهم، بمساهمة من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ إجمالي قدره مليون و571 ألف و200 درهم، كثمرة شراكة بين صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة تاهلة، والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة –سابقا، والمديرية الإقليمية لوزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة. في هذا الصدد، أوضح سفيان بوسفور، رئيس جمعية المسيرة للرياضة والتنمية بتاهلة، أن فضاء القرب المسيرة بمدينة تاهلة، الذي ش يد بمواصفات عالية يعد دفعة قوية للرياضة بمدينة تاهلة، مشيرا إلى أن حديقة وفضاء لعب الأطفال، ستمكننا كجمعية مسيرة للفضاء من مواكبة أطفال وشباب مدينة تاهلة، التي تعد مشتلا للمواهب، وكذا النهوض بقطاع الشباب والرياضة بالمدينة. من جهته، أعرب محمد أمغار، رئيس جماعة تاهلة، عن سعادة ساكنة تاهلة بافتتاح فضاء القرب المسيرة، والذي يعد قيمة مضافة للشباب بصفة خاصة والساكنة عامة، معربا عن أمله في أن ترقى خدمات هذا الفضاء لتطلعات هذه الفئة، من اجل العمل على بناء فضاءات أخرى بمجموعة من أحياء مدينة تاهلة.

بدورها، أكدت كنزة حمراس، مستفيدة من خدمات الفضاء، أن فضاء المسيرة للقرب يعد إضافة كبيرة للفتيات بمدينة تاهلة، حيث سيساعدهن على تحقيق حلمهن بممارسة الرياضة عامة وكرة القدم بشكل خاص.

وأشارت إلى أنه بفضل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ستتمكن فتيات المدينة من إبراز مواهبهن وطاقاتهن من اجل مستقبل رياضي بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: