جهات

انزعاج محبي الأستاذ ياسين العمري بسبب إلغاء محاضراته بأكادير

تم إلغاء المحاضرة الأولى للأستاذ ياسين العمري بنادي الثقافة و الإعلام بالمدرسة العليا للتربية و التكوين تحت عنوان “القيم في مهنة التدريس” بمدينة أكادير يوم السبت،و المحاضرة الثانية يوم الأحد بمدينة سلا .

سبب هذا الإلغاء جدلا كبيرا في مواقع التواصل الإجتماعي،و على إثر هذا الجدل القائم عقب هذا الإلغاء أدلى أحد الأساتذة الباحثين بالمدرسة العليا للتربية و التكوين بأكادير برأيه في هذا الموضوع موضحا:

  • أولا: حسب إدارة المؤسسة المحاضرة لم تحض بالترخيص بعد حتى يتم الإعلان عنها وبَروزَتِها للرأي العام.
  • ثانيا: إذا كانت دعوة المحاضر على اعتباره “مؤثرا اجتماعيا” فأظن ان مكانها منصات التواصل الاجتماعي وليس مدرجات الجامعات فالجامعة للعلم فقط.
  • ثالثا: اما إذا كانت دعوة المحاضر باعتباره داعية متطوعا فهنا أيضا مكانها بالمساجد او الجمعيات المعنية.
  • رابعا: المحاضرات والندوات في محراب الجامعة تؤطر من طرف الباحثين المشهود لهم بالكفاءة في مجالهم عبر مقالات محكمة تنشر في مجلات محكمة والتابعين للبنيات البحثية المعترف بها في المجتمع الجامعي وأخص بالذكر المختبرات العلمية.
  • خامسا: موضوع المحاضرة القيم في مهنة التدريس هو تيمة مجزوءة مهنية هامة من 50 ساعة بالسنة الأخيرة لجميع مسالك الاجازة في التربية تدعى أخلاقيات مهنة التدريس والتربية على القيم ومحتواها محدد ودقيق وينهل من روح دستور المملكة والقوانين والمعايير الوطنية والكونية والتشريعات المنظمة لمهنة التدريس. وعليه فطلبة الاجازة في التربية يخضعون لتكوين علمي دقيق في الموضوع حسب رؤية ومرجعية علمية متضمنة في الملف الوصفي لكل مسلك وحسب رأيي الشخصي المسألة لا تحتاج لمؤثر ما لكي يحاضر في الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى