قراءة في الصحف

قراءة في الصحف اليومية

اهتمت الصحف المغربية اليومية بمواضيع متنوعة، أهمها توطيد العلاقات المغربية-البلجيكية وانتعاش قطاع السياحة في المغرب، علاوة على مواضيع أخرى متنوعة.


تطرقت جريدة “الأحداث المغربية” إلى استعداد وزارة الصحة لاطلاق حملة جديدة للتلقيح ضد كوفيد-19 مع اقتراب فصل الشتاء، الذي تتحور خلاله الفيروسات بما فيها فيروس كورونا المستجد، تزامنا مع تسجيل إصابات بفيروس الأنفلونزا الموسمية والأمراض الصدرية المرتبطة بتغير الطقس.


وأكدت جريدة “بيان اليوم” على أهمية البعد البرلماني في توطيد العلاقات المغربية-البلجيكية، بحيث أجرى الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين محمد حنين يوم الجمعة بمقر البرلمان المغربي مباحثات مع وفد برلماني بلجيكي يقوده دافيد ليستر، تم خلالها التأكيد على أهمية البعد البرلماني في توطيد وتعميق علاقات البلدين.


وحسب مصادر “الصحراء المغربية”، فالمختبر الصيدلي المسؤول عن صناعة دواء “يباكين”، المصنع من التركيبة الفعالة “فالبروات الصوديوم”، لعلاج داء الصرع، بحيث يجري آخر الترتيبات استعدادا لتزويد موزعي الأدوية بكميات من الدواء، بداية من الأسبوع الجاري.


وكتبت مجلة “جون أفريك”، أن قطاع السياحة بالمغرب شهد “انتعاشا ملحوظا” منذ ماي الماضي، مع عودة السياح الأجانب والمغاربة، في وقت تضاعفت فيه المشاريع الفندقية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: