رياضة

تتويج الجيش الملكي والرجاء الرياضي بلقب البطولة الوطنية لكرة السلة الثلاتية

في أجواء رائعة ومميزة اختتمت فعاليات البطولة الوطنية لكرة السلة (3×3) أقل من 17و21سنة ،برسم الموسم الرياضي 2022-2023 .


والتي احتضنتها قاعة فتح الله البوعزاوي بسلا أيام 9.10.11 شتنبر الجاري ،والمنظمة تحت أشراف الجامعةالملكية المغربية لكرة السلة.


وعرفت مشاركة206 لاعبا ولاعبة ،و16حكما وحكمة،أشرفوا على قيادة 114مباراة ،تحت أعين الخبيرالدولي الفرنسي ستيفان مونسير .


وبعد تنافس شيق بين الاندية المشاركة ، تمكن فريق الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية (رجال)من الفوز بلقب البطولة الوطنية لكرة السلة الثلاثية كبار بعد الفوز المستحق في المباراة النهائية على حساب نادي الاسود بحصة 21 مقابل 08. فيما فازت إناث نادي غاميز تيم بلقب البطولة الوطنية كبيرات بعد فوزهن في المباراة النهائية على نادي ستارز بحصة 13 مقابل 08. وفي فئة اقل من 21سنة رجال تمكن نادي ريدز من الفوز على الجمعية الرياضية السلاوية بحصة 13 مقابل 11.


وتوجت إناث أسا ماروك بلقب البطولة الوطنية لأقل من21 سنة إثر فوزهن على فريق جمعية الحركة الرياضية والاجتماعية بحصة 14مقابل 05.


وفازت إناث جمعية سلا الرياضية بلقب البطولة الوطنية لاقل من 17سنة بعد تفوقهن على فريق سيدي يحيى الغرب بحصة 16 مقابل 15.


كما فاز نادي الرجاء الرياضي بلقب البطولة الوطنية لاقل من 17سنة بعد الفوز البين على حساب جمعية الحركة الرياضية والاجتماعية بحصة21 مقابل 17.


فتيان الرجاء الرياضي قدموا مستويات تقنية جد متميزة ونالوا استحسان الجمهور الغفير الذي تابع أطوار البطولة الوطنية لكرة السلة الثلاثية التي تميزت بتنظيم محكم على جميع المستويات بفضل العمل الكبير الذي قامت به الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة و أعضاء لجنة كرة السلة الثلاثية .


وفي نهاية هذا الحدث الرياضي أشرف مصطفى اوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة على توزيع الجوائز والمنح المالية على الأندية المتفوقة والمتالقة بحضور أمجد تهبوش الكاتب العام للجامعة و عبد اللطيف مقداد أمين مال الجامعة و ابراهيم بدي نائب الكاتب العام و احمد نوار مستشار بالمكتب المديري للجامعة ، بالإضافة إلى المدير التقني الوطني هشام الواحيدي ،ولبيب الحمراني مدرب الفريق الوطني المغربي .


وقد عبر مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة عن سعادته بنجاح محطة البطولة الوطنية لكرة السلة الثلاثية و التي تميزت بمستوى تقني جد مشرف ،بالاضافة الى التنظيم المحكم ، وتقدم بالشكر والتنويه بالأطر التي أشرفت على تنظيم هذا الحدث الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى