فن وثقافة

نزهة الركراكي على خشبة المسرح بالإمارات

تستعد فرقة المسرح الوطني المغربي لحط الرحال بدولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم عروضها المسرحية لأول مرة بهذا البلد الخليجي.


وكشفت الممثلة المغربية نزهة الركراكي، في تصريح لها ، أنه في سابقة من نوعها، ستعرض فرقة المسرح الوطني مسرحية “جا وجاب” في الإمارات مطلع الشهر القادم، معربة عن فرحتها الكبيرة بالانفتاح على السوق الخليجية بعد جولات عديدة بالديار الأوروبية.


وقالت الركراكي إن هذه المبادرة “خطوة جديدة بالنسبة لأعضاء الفرقة، وهم جد سعداء ومعجبون بها، كما أنهم متشوقون للقاء جمهورهم لأول مرة بالخليج”.


وأضافت أنها زارت دولة الإمارات ومدينة دبي مرارا وتكرارا من أجل السياحة، وكانت دائما تلتقي بالجالية المغربية التي تسألها عن موعد عرض مسرحيتها الشهيرة هناك، موردة: “الحمد لله، تحقق الآن مبتغاهم”.
وكشفت الركراكي أنها منذ وقت طويل وهي تنتظر التوجه إلى دول الخليج، خاصة وأن الخليجيين أصبحوا يفهمون جيدا اللهجة المغربية ويتقنونها، واعتبرت أن “هذا الأمر جيد، لأن اللهجة لن تشكل لهم عائقا للفهم، ويسهل على الممثلين عرض مسرحيتهم وهم مرتاحين، لأن لهجتهم مفهومة، وهو الأمر الذي سييسر لهم التواصل أيضا”.


جدير بالذكر أن “جا وجاب” من أشهر المسرحيات الكوميدية المغربية، وهي من تأليف الفنان محمد الجم، وإخراج عبد اللطيف الدشراوي، وتشخيص ألمع نجوم المسرح المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: