جهات

مجلس تارودانت يعقد دورته العادية لشتنبر 2022

عقد مجلس إقليم تارودانت، دورته العادية لشهر شتنبر 2022، والتي خصصت للتداول والمصادقة على النقط المدرجة في جدول الأعمال.
وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه رئيس المجلس، محمد العباس، بحضور عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، تمت المصادقة، بالإجماع، على مشروع ميزانية السنة المالية 2023، التي بلغت مقترحات مداخيلها ما مجموعه 37 مليون و747 ألف و372 درهم، فيما بلغت مجموع مقترحات مصاريفها 37 مليون و747 ألف و372 درهم.
وجرت المصادقة، بالإجماع، على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع النقل المدرسي بين مجلس إقليم تارودانت ومجلس جهة سوس ماسة.
وتنص الاتفاقية على تشجيع وتحسين ظروف التمدرس بالعالم القروي، والتي تهم اقتناء 20 حافلة للنقل المدرسي بغلاف مالي قدره سبعة ملايين درهم، ويلتزم المجلس الإقليمي لتارودانت بتعبئة الموارد المالية الإضافية عندما يفوق مبلغ 20 حافلة 7 ملايين درهم.
ووافق أعضاء المجلس على اتفاقية إطار للتعاون والشراكة حول النهوض بخدمة النقل المدرسي بالإقليم بين مجلس إقليم تارودانت وعمالة إقليم تارودانت والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.
كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تارودانت ومؤسسة التعاون بين الجماعات “حوض أرغن” للإشراف المنتدب على إنجاز مشاريع التطهير السائل، الربط بالماء الصالح للشرب وبناء سد “تلي”.
وتضمن أيضا جدول أعمال هذه الدورة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب بين مجلس إقليم تارودانت ومجلس جهة سوس ماسة. والتي رصد لها غلاف مالي قدره 11 مليون درهم.
كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة لتمويل مشروع بناء ملعب لكرة القدم بين مجلس إقليم تارودانت والجماعة الترابية الخنافيف. الذي رصد له غلاف مالي قدره 748 ألف و186 درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى