صحتك اليوم

صحتك اليوم: وقتاش ناكلو الفواكه، قبل أو بعد الأكل؟

فصحتك اليوم، غادي نتعرفوا جميعا على الوقت المناسب والصحي لتناول الفواكه، وعلاش؟..

الفواكه من الأطعمة المغذية والصحية لي فيها الكثير من الفوائد، وكتحتوي على مجموعة مهمة من العناصر الغذائية الأساسية والضرورية للجسم ديالنا.

العديد من الأشخاص كيتساءلوا :  وقتاش كيكون تناول الفواكه مفيد أكثر؟ قبل أو بعد وجبات الطعام؟.

صحيح أن تناول الفاكهة قبل أو بعد تناول الوجبات كيعتمد ، من البداية ، على العادات أو الاحتياجات لي تقدر تكون عند كل شخص.

على الرغم من أنه من وجهة نظر غذائية وطبية ، من الأفضل تناول الفواكه قبل الوجبات، من المرجح أيضًا نوجدو بعض الفوائد فتناول الفواكه بعد الوجبات، فهاذ السياق غالبا المؤشرات الصحية كتكون متعلقة بوزن الشخص بحيث الى فات 80 كيلوغرام كيخصوا يتناول الفواكل بعد الأكل باش تساعد على الهضم، وإلى كان الوزن ديالو أقل من 80 كلغ خاص اتناول الفواكه قبل الوجبات باش تعاونو ففتح الشهية، لكن هاذ النظرية كتبقى نسبية أما لي معروف وشائع جدا هو التالي:

  1. تناول الفواكه قبل الوجبات كيوفر لينا نسبة كبيرة من الشبع بفضل محتواها العالي من الألياف وكيساعد فإشباع شهيتنا ، وهذا بدورو غيساعدنا فعدم الإفراط في تناول الأطعمة لاحقًا.
  • تجنب الانزعاج الهضمي: ملي كناخذوا الفواكه بعد الوجبة ، من المرجح تحدث عملية تخمر السكريات ، ومعدتنا ماكاتكونش قادرة تهضمها بشكل صحيح ، وهذا بدورو كيسبب لينا عدم ارتياح في الجهاز الهضمي (مثل الانتفاخ والغازات وآلام المعدة) .
  • كتساعد على جعل عملية الهضم أفضل: الفاكهة غنية بالمواد الحمضية القادرة على تحفيز إفرازات معدتنا ، وهذا بدورو كيساعد على جعل عملية الهضم جيدة.

ولذلك ، الخيار الصحي الموصى به: “من الأفضل تتناول الفاكهة قبل الوجبات”.

كانوا هادو أهم النصائح ديال اليوم نتلاقاو الخميس الجاي فموضوع جديد ونصائح جداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى