جهات

إطلاق مشروع لتكوين وتشغيل السجناء بتاونات

وُقعت بالسجن المحلي بتاونات، اتفاقية شراكة لتكوين السجناء وتشغيلهم بأجر شهري، عبر إحداث وحدة إنتاج متخصصة في تحويل النباتات.

وتندرج هذه الاتفاقية الموقعة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وعمالة إقليم تاونات، والمجلس الإقليمي لتاونات، والمجلس الجماعي لعين عائشة، والمؤسسة الإقليمية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بإقليم تاونات، ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وإحدى شركات القطاع الخاص، في إطار برنامج “سجون منتجة”، الذي أطلقته المندوبية قبل مدة.

وتنص الاتفاقية على وضع إطار عام للشراكة بين مختلف الأطراف الموقعة، لتكوين السجناء وتشغيلهم بمقابل مادي، من خلال إحداث وحدة إنتاجية متخصصة في تحويل النباتات، تابعة للشركة الموقعة على الاتفاقية، فوق قطعة أرضية محاذية للسجن المحلي بتاونات تمت تعبئتها لهذه الغاية، في إطار برنامج “سجون منتجة”، الذي سبق للمندوبية العامة أن أعلنت عنه ضمن استراتيجيتها الجديدة.
وسيتم انتقاء النزلاء المستفيدين وفق المعايير المعمول بها في هذا الإطار، ثم أداء أجورهم من طرف الشركة، في احترام تام لشروط الأمن والسلامة وللمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

يشار إلى أن برنامج “سجون منتجة”، الذي أطلقته المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج سنة 2016، يهدف إلى تحقيق تأهيل حقيقي للنزلاء في أفق إدماجهم في النسيج السوسيو اقتصادي بعد الإفراج عنهم، عن طريق بناء وحدات إنتاجية حديثة لتشغيل النزلاء مع الرهان على شراكة فعالة مع القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى