رياضة

دوري أبطال أوربا.. من سيتأهل مبكرا إلى الدور الثاني؟

تنطلق اليوم ، مرحلة الإياب من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، حيث سيكون ناديا مانشستر سيتي الإنكليزي، وريال مدريد الإسباني أمام مواجهتين مختلفتين قد يحسما خلالهما تأهلهما مبكرًا إلى الدور الـ16 من البطولة.

ففي المجموعة السادسة، يحل فريق ريال مدريد الذي نال العلامة الكاملة في ذهاب المجموعة، ضيفًا على فريق شاختار دونتسيك الأوكراني، في بولندا، حيث يتصدر حامل اللقب مجموعته برصيد 9 نقاط، مقابل 4 للفريق الأوكراني الذي تلقى هزيمة في ذهاب المرحلة أمام الميرنغي بنتيجة 2-1 قبل أسبوع في مدريد.

والتحق النجم الفرنسي كريم بنزيما برفاقه الذين وصلوا بولندا، بعد غيابه عن المباراة الأخيرة بفعل الإصابة، فيما يستمر غياب الحارس البلجيكي كورتوا الذي يفضّل المدرب كارلو أنشلوتي إراحته بعد الإصابة، لاستكمال جهوزيته قبل مباراة الكلاسيكو في الدوري الإسباني الأحد المقبل أمام برشلونة.

وبحال فوز ريال مدريد غدًا سيرتفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما سينتظر شاختيار المباراة الثانية في المجموعة، والتي ستجمع سلتيك الإسكتلندي بلايبزينغ الألماني، على أرض الأول، حيث سيفقد الفريق الأوكراني المركز الثاني بحال فوز لايبزينغ الثالث برصيد 3 نقاط، وسيصبح أمل سلتيك شبه مستحيل في التأهل. وكان النادي الألماني قد سجل انتصارًا وحيدًا في مرحلة الذهاب وكان على حساب سلتيك نفسه 3-1.

“سيتي غوارديولا”

وفي المجموعة السابعة يصل مانشستر سيتي إلى الدنمارك، وعينه على النقاط الثلاث أمام نادي أف سي كوبنهاغن، لتعزيز صدارته وإضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده البالغ 9 نقاط، وكان “السيتي” قد اختتم مرحلة الذهاب باكتساح منافسه في إنكلترا بنتيحة 5-0.

ويمر رجال المدرب بيب غواردويولا بفترة ممتازة، وسط تألق النرويجي العملاق آرلينغ هالاند، الذي يعوّل عليه المدرب الإسباني هذا العام لنيل أول لقب في تاريخ النادي بدوري أبطال أوروبا.

فريق آخر في المجموعة سيكون أمام فرصة كبيرة للتفرد بالمركز الثاني، وهو بروسيا دورتموند الألماني المنتشي يتعادله مع غريمه في الدوري المحلي بايرن ميونخ، بالدقائق الأخيرة يوم السبت الماضي، بنتيجة 2-2.

وسيواجه دورتموند الذي يملك 6 نقاط في رصيده فريق إشبيلية الإسباني، بعد أن كان النادي الألماني قد عاد بفوز كبير منه في مرحلة الذهاب بنتيحة 4-1، ويملك إشبيلية نقطة وحيدة بالتساوي مع كوبنهاغن في المجموعة نفسها.

قمة الثامنة وغموض السادسة

وتشهد المجموعة الثامنة قمة بين باريس سان جيرمان الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي اللذين يتقاسما الصدارة بـ7 نقاط لكل منهم، فبعد المباراة الأولى التي انتهت في البرتغال بالتعادل 1-1، سيحاول ميسي ورفاقه حسم الصدارة لصالحهم في باريس غدًا.

وفي المجموعة السادسة، حيث الغموض لا يزال سيد الموقف، ستكون مدينة ميلانو الإيطالية، على موعد مع قمة ستجمع فريقها آي سي ميلان مع نادي تشيلسي الإنكليزي صاحب لقب عام 2021، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز عريض لصالح البلوز 3-0.

ويتقاسم ميلان مع تشيلسي عدد النقاط في المركز الثاني، حيث لكل منهما أربع نقاط، فيما يمنّي فريق ريدبول سالزيورغ النفس بتكرار فوزه على دينامو زغرب الكرواتي غدًا خارج دياره، بعد انتهت مباراة الذهاب 1-0 لصالح الفريق النمساوي.

ويعتلي سالزبروغ صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، فيما يملك دينامو زغرب ثلاث نقاط، من فوز حققه على حساب تشيلسي في مرحلة الذهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى