رياضة

الوداد البيضاوي يتأهل إلى ربع النهائي عقب تعادله مع فيتا كلوب الكونغولي

حجز الوداد الرياضي مقعدا له في ربع النهائي، عقب تعادله السلبي مع فيتا كلوب الكونغولي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب ماسامبا ديبا ببرازافيل، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ودخل الوداد الرياضي المباراة في جولتها الأولى مندفعا منذ صافرة الحكم، أملا في افتتاح التهديف مبكرا ومن ثم الحفاظ عليه، لضمان التأهل إلى ربع النهائي، قبل مباراته الأخيرة أمام شبيبة القبائل الجزائري، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، علما أن التعادل سيعبر هو الآخر بأبناء غاريدو إلى دور الثمانية.

وفي الجهة المقابلة، حاول فيتا كلوب مباغتة الوداد الرياضي بهدف ضد مجريات اللعب خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء، إلا أنه فشل في فرض أسلوب لعبه للوصول إلى شباك رضا التكناوتي، في ظل سيطرة رفاق يحيى عطية الله على مجريات الجولة الأولى طولا وعرضا، علما أن أية نتيجة غير الانتصار، ستخرج الفريق الكونغولي من سباق المنافسة على التأهل.

وانتظر فيتا كلوب مرور 20 دقيقة لتشكيل الخطورة على الوداد الرياضي، بعدما كان قريبا من افتتاح التهديف، لولا التدخل الجيد للحارس رضا التكناوتي، الذي تمكن من إبعاد الكرة عن شباكه في الوقت المناسب، فيما لم يفلح الوداد في الوصول إلى مرمى فريد ويدراغو، نتيجة تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

ولم تختلف الجولة الثانية عن الأولى، بعدما بدأها الوداد الرياضي مندفعا على أمل افتتاح التهديف، تجنبا لأية مفاجآت من خصمه فيتا كلوب الكونغولي، الذي ظل يناور بين الفينة والأخرى، سعيا منه لمباغتة أبناء خوان كارلوس غاريدو بهدف، يبقيه في حسابات التأهل إلى دور الثمانية

واستمر الفريقان في البحث عن هدف الانتصار الذي استعصى عليهما، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وأرضية الملعب التي لم تساعدهما على تقديم أداء أفضل، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين رضا التكناوتي وفريد ويدراغو، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين، تأهل على إثره الوداد الرياضي إلى ربع النهائي.

ورفع الوداد الرياضي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة الأولى، متبوعا بشبيبة القبائل الجزائري في الوصافة بسبع نقاط، فيما يتواجد بيترو أتليتكو الأنغولي في الرتبة الثالثة بأربع نقاط، بينما يتذيل فيتا كلوب الكونغولي الترتيب بالرصيد ذاته.

وسيستقبل الوداد الرياضي نظيره شبيبة القبائل الجزائري، شهر أبريل المقبل، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة السادسة “الأخيرة” من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى